السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد منتجي الدواجن: 35% ارتفاعًا في سعر العلف رغم الإفراجات

ارتفاع الأعلاف
أخبار
ارتفاع الأعلاف
الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 11:51 ص

قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الأعلاف في الأيام الحالية تشهد ارتفاعًا كبيرًا؛ فالذرة ارتفعت 35% وفول الصويا ارتفع سعره 30%، وذلك رغم الإفراجات المستمرة التي تتم من قبل وزارة الزراعة بالتعاون من البنك المركزي المصري.

وأوضح ثروت الزيني خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن سبب ارتفاع سعر العلف يرجع لارتفاع سعر النقد الأجنبي، مؤكدًا أنه رغم ذلك فالاتحاد مستمر في مبادرة الدولة لتخفيض الأسعار وملتزم بالسعر الذي اتفق عليه.

وذكر نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف شهدت خلال الفترة الماضية تراجعًا كبيرًا، وبدأ السوق بالتعافي بعد الأزمة التي حدثت في أكتوبر 2022 وظل السوق يعاني من تبعاتها لأشهر عديدة، موضحًا أنها أضرت بالسوق وعملت على خروج بعض المربين من السوق بفعل ارتفاع التكلفة عليهم.

ارتفاع أسعار الأعلاف رغم الإفراجات 

وطالب ثروت الزيني باستمرار الإفراجات والانتظام بها، موضحًا ان الدواجن هي مادة حية وعدد دوراتها 6 في السنة، كما أن الاستمرار في الإفراج عن الأعلاف بشكل منتظم هو أمر مطلوب. 

وكان أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه بالتنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 205 آلاف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 100 مليون دولار خلال الفترة من 13/10/2023 حتى 19/10/2023، مؤكدًا أن ذلك في إطار جهود الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية وتنفيذا للمبادرة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تابع مواقعنا