الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر فرصة استثمارية.. محمد العبار يكشف لـ القاهرة 24 تفاصيل مفاوضات شراء أبراج العلمين الجديدة

رجل الأعمال الإماراتي
اقتصاد
رجل الأعمال الإماراتي الملياردير محمد العبار
الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 09:09 م

كشف رجل الأعمال الإماراتي، الملياردير محمد العبار، رئيس شركة إعمار مصر للتنمية، تفاصيل مفاوضات تتم مع الحكومة المصرية في الوقت الحالي، بخصوص مشروعات عقارية وسياحية.

استثمارات محمد العبار في مدينة العلمين الجديدة

أوضح رئيس شركة إعمار مصر للتنمية، لـ القاهرة 24، أنه يسعى للاستثمار في أبراج مدينة العلمين الجديدة التي تشيدها وتؤسسها الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان، وبالقرب من مشروعه الأهم بالساحل الشمالي مدينة مراسي الشهيرة هناك بمحافظة مطروح.

وأضاف رجل الأعمال الإماراتي، أن هناك خطط استثمارات مقبلة في الساحل الشمالي، خاصة أن أسعار الفنادق في مستوى جيد في الساحل الشمالي المصري، مما يشجع الكثيرين على الاستثمار في القطاع السياحي.

وقال رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، إن شركاته في مصر تبحث فرصا استثمارية في القطاع العقاري المصري عبر الاستحواذ على منشآت قائمة، وهناك بالفعل مشروعات ننظر إليها على مدار السنوات المقبلة.

نظرة محمد العبار للاستثمار في مصر

وأضاف رجل الأعمال الإماراتي، أن نظرته للاستثمار في مصر، تمتد إلى 10 سنوات مقبلة، ونحن الآن ننظر إلى فرص استثمارية كبيرة، مضيفا أنه رغم أن الظروف الاقتصادية في مصر حاليا صعبة لكن من ينظر للمستقبل في الوقت الحالي مناسب للاستثمار في مصر.

وتابع أن هناك فرصا استثمارية تستكشفها شركاته في مصر تتمثل في 3 فنادق جديدة جاري تنفيذها حاليًا، متوقعا أن ينمو عدد السائحين في الساحل خلال الـ 25 عامًا المقبلة.

وسبق أن، أكد رجل الأعمال الإماراتي في حوار مع القاهرة 24، خلال أغسطس الماضي، على أن الوقت الحالي يُعد الأفضل للاستثمار في مصر.

وأوضح أن الظروف الاقتصادية الحالية ستمضي وعلينا أن نخطط لما بعد انتهاء هذه الظروف، لا سيما وأن مصر تمتلك إمكانيات وفرصا استثمارية هائلة، فضلًا عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة لتشجيع الاستثمار في مصر.

استثمارات إعمار مصر للتنمية

وذكر رجل الأعمال الإماراتي، أن حجم المبيعات الخاصة بإعمار مصر للتنمية وصل في أول 6 أشهر إلى قرابة 160 مليار جنيه.

وتوقع رجل الأعمال الإماراتي أن تصل مبيعات الشركة للضعف في نهاية العام، بينما صافي الربح في أول 6 شهور وصل قرابة 50 مليار جنيه، متوقعًا أيضًا أن يصل في نهاية العام إلى الضعف.

وضخت شركة إعمار مصر للتنمية التابعة للعبار، أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق (The Address) في الساحل الشمالي بمصر، والذي تم افتتاحه في أغسطس الماضي. 

ويقع الفندق الجديد الذي أطلقه محمد العبار داخل منتجع مراسي السياحي التابع للشركة في منطقة سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي على مساحة 86 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.

تابع مواقعنا