الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات كويتية لنقلها إلى غزة

مطار العريش الدولي
أخبار
مطار العريش الدولي
الخميس 26/أكتوبر/2023 - 01:33 م

استقبل مطار العريش الدولي، طائرة مساعدات كويتية لنقلها إلى غزة، جاء ذلك ضمن العديد من الطائرات الدولية التي تصل إلى المطار تمهيدا لنقلها ومساعدة أهالي غزة، وأيضًا في إطار فتح معبر رفح لمرور تلك المساعدات.

وفي وقت سابق، استقبل مطار العريش الدولي، طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية والإغاثية، قادمتين من دولتي الكويت والعراق، وذلك استعدادًا لدخولها لقطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وفي سياق منفصل، تحدث الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري في سيناء، عن موقف استلام المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، مؤكدا أنه تم استلام 30 طيارة محملة بالمساعدات من الدول لقطاع غزة عن طريق مصر، بعد فتح مطار العريش بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة

وأكد الدكتور رائد عبد الناصر، خلال تصريحات تليفزيونية، أن تخزين المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يكون في مخازن قرب المعبر أو مطار العريش، ومن ثم نقلها عبر سيارات تابعة للهلال الأحمر والتحالف الوطني وحياة كريمة.

وتابع: دخل 55 شاحنة مساعدات حتى الآن لقطاع غزة عبر معبر رفح، منوها بأن المساعدات معظمها يكون عبارة عن أدوية ومستلزمات غذائية، ويتم نقلها بعد التنسيق مع الهلال الأحمر في فلسطين والقيادة السياسية في مصر.

واختتم أمين الهلال الأحمر المصري في سيناء: هناك اصطفاف لسيارات المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يصل لنحو 100 شاحنة بالقرب من معبر رفح البري.

تابع مواقعنا