الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوهمها بقدرته على جلب الحبيب.. السجن 3 سنوات لشاب ابتز فتاة في الغربية

جنايات المحلة -ارشيفية
محافظات
جنايات المحلة -ارشيفية
الخميس 26/أكتوبر/2023 - 04:16 م

قضت محكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة، بمعاقبة متهم بالسجن 3 سنوات لانتهاكه حرمة الحياة الخاصة بفتاة والتهديد بإفشاء صور خاصة بها وابتزازها إلكترونيا، بعد أن أوهمها بأنه شيخ مغربي ولديه القدرة على جلب الحبيب.

صدر القرار برئاسة المستشار سامح عبد الله رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد شاهين، عاصم يس، أحمد المنوفي.

تفاصيل القضية


كانت فتاة تقدمت ببلاغ للنيابة العامة تتهم شخص بابتزازها إلكترونيا وتهديدها بنشر صور خاصة بها، بعد أن أوهمها بأنه شيخ مغربي ولديه القدرة على جلب الحبيب، حيث طلب منها المتهم صور وفيديوهات شخصية، وما أن أرسلت هذه الصور والفيديوهات، حتى بدأ المتهم بابتزازها إلكترونيا.

المتهم أوهم الضحية أنه شيخ مغربي


وباشرت النيابة العامة التحقيقات في بلاغ المجني عليها تتهم شاب بابتزازها بصور مقابل حصوله على مبالغ مالية بعد أن أوهم الضحية أنه شيخ مغربي، حيث كلفت النيابة العامة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ومكافحة جرائم تقنية المعلومات بالتوصل إلى مرتكب الواقعة والتأكد من صحة الواقعة.

وتبين من التحريات أن المجني عليها أرسلت للمتهم ما طلبه من صور شخصية فابتزها وهددها بهذا المحتوى طالبًا منها مبالغ مالية مقابل عدم نشر هذا المحتوى على صفحات التواصل الاجتماعي.

وبتقنين الإجراءات تم التوصل إلى المتهم عن طريق الهاتف الذي استعمله وأحالت النيابة الأوراق بعد انتهاء إجراءات التحقيق إلى محكمة جنايات المحلة التي أصدرت حكمها السابق.

تابع مواقعنا