السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هبوط حاد في أسهم ماكدونالدز وستاربكس وبيبسيكو بعد المقاطعة

ماكدونالدز وستاربكس
اقتصاد
ماكدونالدز وستاربكس وبيبسيكو
الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 11:35 ص

سجلت أسهم ماكدونالدز وستاربكس وبيبسيكو، تراجعا كبيرا خلال جلسة تداولات أمس الخميس 26 أكتوبر 2023 في السوق العالمية، جاء ذلك بعد المقاطعة الضخمة التي اتجه لها مواطني الدول المختلفة، بعد إعلان تلك الشركات تضامنها لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي.

سعر سهم ماكدونالدز

وسجل سعر سهم ماكدونالدز تراجعا بنسبة وصلت إلى 0.85%، خلال تداولات أمس الخميس، لينخفض من مستوى 259.54 دولار إلى 255.83 دولار عند الإغلاق.

وبلغ معدل التراجع السنوي لـ سهم ماكدونالدز في البورصات العالمية، نحو 0.3%، لينخفض إلى المستوى الحالي، بختام جلسة أمس الخميس.

سهم ستاربكس

كما سجل سهم ستاربكس، تراجعا بنسبة وصلت إلى 1.41 %، خلال جلسة أمس، ليتراجع من مستوى 93.48 دولار تراجع إلى مستوى 92.67 دولار عند الإغلاق.

 

سهم بيبسيكو

أما سهم بيبسيكو، فسجل تراجعا بنسبة 0.58%، حيث انخفض من مستوى 162.62 دولار عند الفتح إلى مستوى 161.41 دولار عند الإغلاق.

ماركات عالمية تدعم إسرائيل 

وكان مستخدمو السوشيال ميديا شنوا حملة مقاطعة ضد بعض ماركات عالمية تدعم إسرائيل والتي أعلنت دعمها للاحتلال الإسرائيلي، بعد حملة القصف العنيف التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وتتصدر مقاطعة المنتجات، محركات مواقع التواصل الاجتماعي، وتريند فيسبوك، بعد انتشار بعض الصور التي توضح إعلان بعض العلامات التجارية مثل ستارباكس وباباجونز ودومينيز بيتزا لإسرائيل.

وأثارت هذه الصور غضب كبير بين مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مما يدفعهم للدعوة إلى مقاطعة تلك العلامات التجارية التي أعلنت دعمها للاحتلال، كتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتتصدر كلمة مقاطعة تريند فيسبوك.

تابع مواقعنا