السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر أناقة وانسجام.. صورة لم تنشر من قبل تجمع طه حسين بالعقاد

صورة نادرة تجمع بين
ثقافة
صورة نادرة تجمع بين طه حسين والعقاد
السبت 28/أكتوبر/2023 - 09:03 م

تحل اليوم ذكرى وفاة المفكر الكبير طه حسين عميد الأدب العربي، الذي توفي في مثل هذا اليوم 28 أكتوبر عام 1973، بعد أن ملأ الدنيا إبداعا وفكرا. 

وبهذه المناسبة حصل القاهرة 24 على صورة لم تنشر من قبل تجمع عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين بالأستاذ والمفكر الكبير عباس محمود العقاد، ويبدو من الصورة حالة الصفاء والانسجام التي كانا عليها حين تم التقاط هذه الصورة.

صورة لم تنشر من قبل تجمع طه حسين بالعقاد

يظهر عميد الأدب العربي طه حسين في الصورة بكامل أناقته، حيث يرتدي بذلته بالكامل، ويجلس بجواره الأستاذ العقاد ويرتدي أيضًا زيًّا رسميا أنيقا حيث يرتدي بذلته بالكامل كما يرتدي الطربوش، ويحمل الطفلة أمينة ابنة طه حسين وهي في حالة سعادة كبيرة.

وحلت اليوم ذكرى وفاة الكاتب الكبير الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي، أحد أهم مفكري مصر الأفذاذ، الذي رحل عن دنيا الناس في مثل هذا اليوم عام 1973.

طه حسين له الكثير من المؤلفات منها: قادة الفكر، الأيام، الحب الضائع، الفتنة الكبرى، حافظ وشوقي، على هامش السيرة، مستقبل الثقافة في مصر، المعذبون في الأرض،  أديب، حديث الأربعاء، دعاء الكروان، مع المتنبي، الوعد الحق، تجديد ذكرى أبي العلاء، مع أبي العلاء في سجنه، شجرة البؤس، في الشعر الجاهلي، وغيرها الكثير من المؤلفات.

صورة نادرة تجمع بين طه حسين والعقاد
تابع مواقعنا