الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد زواج 11 عاما و3 أطفال.. قرار جديد من المحكمة بـ قضية إنكار نسب محمد الهادي والأب: مش ولادي

محمد الهادي
حوادث
محمد الهادي
الأحد 29/أكتوبر/2023 - 08:18 م

قضت دائرة نقض أسرة بمحكمة النقض، برفض الشق المستعجل المقدم من المحامي وليد عبد الحميد في حكم محكمة استئناف القاهرة بإثبات نسب ثلاثة أطفال إلى موكله محمد الهادي، رغم صدور حكم بواقعة الزنا للزوجة والشريك الذي ينفذ العقوبة النهائية.

قرار جديد من المحكمة في قضية إنكار نسب محمد الهادي

وقد تمسك وليد عبد الحميد أمام محكمة النقض بتناقض حكم محكمة استأنف القاهرة مع حكم محكمة النقض في جنحة الزنا التي أثبتت أنها ابنة الزوجة وشريكها المتهم في القضية الذي ينفذ حكما بالحبس فيها.

كما دفع المحامي بالتناقض بين الحكمين أن الدليل الفني والمعملي والمختبري قد أكد وجزم أن جينات الوراثة وحامض دي إن أيه لا يخص موكله كما هو ثابت بالأوراق، وتمسك بالمادة 249 من قانون المرافعات.

وأثار هذا القرار حالة من الجدل في مصر بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد رفض المحكمة الطريقة العلمية المعمول بها في العالم لإثبات النسب وهو تحليل الحمض النووي، بينما اعتمدت على قاعدة فقهية.

وأضاف المحامي في تصريحات لـ القاهرة 24 أن الحكم الصادر لا يتعلق بكونه حكما قضائيا أكثر من كونه حكم من أحكام الشريعة الإسلامية التي تحكم قضايا الأحوال الشخصية في مصر، وبالتالي لم يتعد القاضي القانون أو الحكم الشرعي في حكمه.

 

تابع مواقعنا