السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها العسل والزنجبيل.. 5 أطعمة تعزز المناعة وتقي من الإنفلونزا

أطعمة
كايرو لايت
أطعمة
الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 12:09 ص

يشكل فصل الشتاء والإنفلونزا ثنائي سيء، حيث يسببان الانزعاج والمرض للكثيرين، ويمكن أن يؤدي انخفاض التعرض لأشعة الشمس إلى ضعف جهاز المناعة، مما يجعل من السهل الإصابة بالعدوى.

 ووفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، يميل الناس إلى قضاء الوقت في المنزل، مما يزيد من احتمالية الاتصال الوثيق مع الآخرين الذين قد يحملون الفيروس، ومن الضروري حماية الجسم وجهاز المناعة من الفيروسات والبكتيريا، لذلك ينصح باستهلاك بعض الأطعمة للوقاية من انفلونزا الشتاء والتي نستعرضها فيما يلي.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من التوابل متعددة الاستخدامات المعروفة بنكهتها الدافئة والحيوية، كما أنه معزز قوي للمناعة، وقد تم استخدامه لعدة قرون لمكافحة الأمراض المختلفة، وأثبت خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، حيث يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات وتخفيف الأعراض مثل التهاب الحلق والغثيان.

الحمضيات

تعرف الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون أنها غنية بفيتامين سي، وهو عنصر غذائي معروف لتعزيز المناعة، ويساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر ضرورية للالتهابات، 

وتحتوي هذه الثمار على مضادات الأكسدة التي تحمي جهاز المناعة من الإجهاد التأكسدي، ويمكن أن يكون دمج الفواكه الحمضية في النظام الغذائي اليومي أمرًا بسيط ولكنها تساهم في الصحة العامة.

شوربة الدجاج

تعتبر شوربة الدجاج وجبة شهية، كما أنها علاج مجرب وحقيقي لنزلات البرد والأنفلونزا، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وإزالة الاحتقان والحفاظ على رطوبة الجسم.

العسل

يستخدم العسل كعلاج طبيعي لمختلف الأمراض، وذلك بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا والالتهابات، ويمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق وتقليل السعال وتعزيز جهاز المناعة.

الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، وهو مركب ذو خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات قوية، ويمكن أن يساعد الثوم في تقوية جهاز المناعة وتقليل شدة ومدة نزلات البرد والأنفلونزا. 

تابع مواقعنا