الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قهوة ستار بهظ.. مقهى بديل لـ ستاربكس منذ عامين وارتفعت مبيعاته بعد حملات المقاطعة

ستار بهظ
كايرو لايت
ستار بهظ
الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 12:45 ص

حملات المقاطعة أثبتت خلال الأيام الأخيرة أنها من أنجح الحملات التي أتت ثمارها وبشكل سريع، حيث أصبح المواطنون يبحثون عن بدائل لكافة المنتجات التي كانت تُستهلك قبل القصف الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، حتى يساهموا في إضعاف مبيعات الشركات العالمية الداعمة لإسرائيل، وكان منها كافيه ستاربكس، والذي ظهر ستار بهظ بديلًا له.

قهوة ستار بهظ

قهوة ستار بهظ

قهوة ستار بهظ انتشرت بشكل واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي يعتبر بديلا لـ ستاربكس والقهوة المنتجة من الشركات الداعمة للكيان الصهيوني الغاشم. 

ظن الكثير في بداية سماع كلمة ستار بهظ أنها مجرد دعابة أو سخرية من ستاربكس، ولكن واقعيًا هناك مقهى يحمل اسم ستار بهظ، وبرغم من وجوده فعليًا قبل عامين،  فإنه لم يحظَ بشهرة واسعة قبل حملات المقاطعة.

حملات المقاطعة المنتشرة حاليًا للكثير من المنتجات العالمية، لم تكن سببًا في شهرة عمر قاسم صاحب ستار بهظ فحسب، وإنما أدت لارتفاع المبيعات لديه دعمًا للمنتج المصري. 

عمر قاسم صاحب ستار بهظ

افتتح الشاب عمر قاسم، مقهاه الصغير ستار بهظ عام 2021، والموجود بمحافظة المنوفية، وجاءته فكرة الاسم من شخصية الفنان جميل راتب في فيلم الكيف "البهظ بيه"، باعتبار أن القهوة تحتوي على الكافيين.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي اسم كافيه ستار بهظ عبر منشورات واسعة، موضحين أن هناك بديلًا لستاربكس مصري وجودته أفضل وألذ، وهو ما أدى لارتفاع نسبة المبيعات لدى الشاب عمر صاحب ستار بهظ، حيث أعلن الكثير مقاطعته للمنتجات الداعمة لإسرائيل.

كافيه ستار بهظ لم يكتف بأنه بديلًا محليًا لـ ستاربكس، ويتمكن من ذلك دعم حملات المقاطعة، بل قرر أن يخصص جزء من أرباحه للهلال الأحمر، وهي الخطوة التي طلبها منه زبائنه، حتى لا يتجاهل القضية الفلسطينية.

 

تابع مواقعنا