الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر ترفض إجلاء الرعايا الأجانب بعد رفض إسرائيل إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة

رفح
سياسة
رفح
الأحد 05/نوفمبر/2023 - 12:09 م

كشفت وكالة أسوشيتد برس، أن مصر ترفض إجلاء الرعايا الأجانب بعد رفض إسرائيل إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة.

وأفاد المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، في تصريحات إعلامية، أن الجرحى لن يتمكنوا من الوصول إلى معبر رفح اليوم خوفا من استهدافهم.

نقل الجرحى عبر معبر رفح 

وأشار مدير قطاع المستشفيات في وقت سابق إلى أن 8 مستشفيات من أصل 24 في قطاع غزة توقفت عن العمل منذ بدء الحرب.

من جانبه كان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة أعلن أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارتين من قافلة الجرحى التي كانت متجهة إلى معبر رفع لنقل المصابين، نافيا ما أعلنه الاحتلال أن السيارات كانت تقل مقاتلي حماس.

على جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، عن إجمالي مستشفيات الإحالة قيد الاستعداد ضمن خطة الوزارة لاستقبال جرحى قطاع غزة للعلاج في مصر.

تخصيص 33 مستشفى إحالة لجرحى قطاع غزة

وأوضحت المصادر، لـ القاهرة 24 أن هناك نحو 33 مستشفى إحالة على مستوى 8 محافظات ضمن خطة الوزارة لاستقبال وعلاج مصابي قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن المحافظات ضمن خطة الاستعداد هي القاهرة، والجيزة، وشمال سيناء، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والشرقية.

وأكدت المصادر، رفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات الثمانية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، على توفير أطراف صناعية للمصابين، وأن يتم عمل مناظرة لجميع الحالات، وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة فورا وفقا للحالة. 

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، صباح أمس السبت، مستشفى بئر العبد النموذجي، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمصابين من الأشقاء الفلسطينيين، وذلك في مستهل زيارة الوزير لمحافظة شمال سيناء.

كما وجه وزير الصحة والسكان، بتحويل أحد الأطفال المصابين من الأشقاء الفلسطينيين لمستشفى معهد ناصر بالقاهرة لاستكمال العلاج.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، استمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستقبال المصابين وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وقال عبدالغفار: ننفذ برنامجًا محكمًا لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنه توجد معلومات باستقبال الوفود من غزة خلال الساعات المقبلة.

تابع مواقعنا