الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين الفتوى: طلاق الشقاق بالمحكمة معتد به شرعا

الطلاق بالمحكمة
دين وفتوى
الطلاق بالمحكمة
الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 07:48 م

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال لشخص يدعى ربيع من محافظة الجيزة، مفاداه أن له ابنة متزوجة وحدث الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها وصلت إلى الطلاق عن طريق المحكمة، فأعلن الزوج أكثر من مرة والزوج لم يحضر، فالمحكمة حكمت بطلاق يسمى طلاق الشقاق، فما حكم هذا الطلاق، هل هو شرعي أم غير شرعي، وما تاريخ العدة؟.

أمين الفتوى: طلاق الشقاق بالمحكمة معتد به شرعا

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: طالما الزوج أعلن فالطلاق معتد به شرعا، فللقاضي أن يطلق عليه، يعنى له سلطان على الزوج، ويمكن أن يطلق القاضى الزوجة للشقاق أو الضرر.

وأضاف أمين الفتوى: طالما الزوج لم يستأنف ومر وقت الاستئناف فهنا يصبح الحكم نهائيا، ومن هنا يحق للزوجة الزواج من آخر بعد العدة الشرعية وهي ثلاث حيضات من تاريخ الحكم.

فيما، أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال من متصلة تدعى زينب، مفاداه إن ابنها عمره 9 سنوات ويحفظ آيات من القرآن الكريم، وعند الصلاة يرفض البسملة ويريد الصلاة بسرعة، فما حكم هذا التصرف؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية: لا يوجد مشكلة، لا يجب كسر ما يفعله، ولا نقول له حرام أو حلال، وبعدها نعالج هذا الأمر، ونقول له هناك أمور تحتاج إلى أن تأخذ حقها.

وتابع أمين الفتوى: نعرفه بعد كده إن كل حرف يقرأه في القرآن يأخذ عليه 10 حسنات، ونعد له الحروف، وبعد كده نقول له تعالى صلي بي إمام، ونشوف لو صلى هنا بسرعة نقول له مش هصلي وراك ثانية، فهنا هيصلح من نفسه، خلينا نعلمه الخشوع بعيدا عن الحلال والحرام.

تابع مواقعنا