الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الخارجية بشأن تمرير مصر الأسلحة لغزة عبر سيناء

وزارة الخارجية
سياسة
وزارة الخارجية
الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 09:37 م

قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إنه لا تعليق على التصريحات الإسرائيلية من بعض الأشخاص بشأن دخول السلاح لقطاع غزة من سيناء، طالما لم تصدر عن مصدر رسمي.

 وأكد السفير أحمد أبوزيد، أن هناك اتصالات مستمرة بين سامح شكري وزير الخارجية، وجوزيب بوريل منسق السياسية الخارجية الأوروبية لمتابعة الأوضاع في قطاع غزة.

تمرير مصر الأسلحة لغزة عبر سيناء

وأضاف تصريحات تليفزيونية، أن وزير الخارجية ينسق مع جوزيب بوريل بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، لافتا إلى أن بوريل مهتم بما يحدث بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما قال السفير أحمد أبو زيد، إن الرسائل الأمريكية لإسرائيل مشوشة ولا تحمي المدنيين في قطاع غزة، ولا بد أن تتحرك الدول وتبعث برسائل للضغط على إسرائيل لاحترام القانون الدولي والإنساني.

وأضاف، أن الدول لا بد أن تضطلع بمسؤولياتها جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتا إلى أن وزيرا خارجية مصر وإيران ينسقان من أجل السيطرة على أزمة غزة.

وأوضح أن القمة السلامية والقمة العربية الطارئة ستنعقدان خلال أيام والملف الرئيس والأساسي على قطاع غزة، كما أن إسرائيل تعيق دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأشار إلى أن مصر تحملت مسؤوليتها منذ اليوم الأول لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإخراج الرعايا الأجانب من القطاع، لافتا إلى أن منطقة الشرق الأوسط لا تتحمل مزيد من عدم الاستقرار.

تابع مواقعنا