الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف المصري بالتحرير يعرض مومياء كبش ترتدي تاجا خشبيا مذهبا | صور

مومياء كبش ترتدي
أخبار
مومياء كبش ترتدي تاجا خشبيا مذهبا
الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 04:40 م

يعرض المتحف المصري بالتحرير، مومياء كبش مخصصة كـ حيوان مقدس للإله خنوم  صُورت في وضع الركوع، وصدر هذا الكبش مغطى بصديرية مصنوعة من الكارتون منقوشة بالجبس البارز المذهب. 

وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير في بيان لها، إن الكبش يرتدي تاجا خشبيا مذهبا يتوجه من أعلى قرص الشمس محاطا باثنين من الثعابين، والرأس والأطراف محلاة بالكارتون الملون كما تم نزع الأحشاء بالكامل وملء فراغ الجسد بالكتان. 

وكان يوجد العديد من التمائم المبعثرة حول هذه المومياء، كما أن حالة الهيكل بشكل عام توحي بالوفاة في عمر متأخر، وعُثر عليها بجزيرة فيلة بأسوان، وتُعرض هذه المومياء بقاعة 53 بالدور العلوي بالمتحف المصري حجرة مومياوات الحيوانات.

مومياء كبش ترتدي تاجا خشبيا مذهبا 
مومياء كبش ترتدي تاجا خشبيا مذهبا 

وفي وقت سابق أعلنت إدارة المتحف المصري بالتحرير، عن عرض تمثال بالحجم الطبيعي يُسمى تمثال الحارس لـ توت عنخ آمون، وهو أحد التمثالين الذين عُثر عليهما موضوعين على جانبي الباب الذي يتيح الوصول إلى غرفة الدفن بالمقبرة في وادى الملوك بالأقصر، وكانت هذه التماثيل ملفوفة بـ لفائف من الكتان عندما عُثر عليها.

المتحف المصري بالتحرير

وتوجد في المتحف المصري بالتحرير مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، ويحوي أكثر من 120 ألف قطعة أثرية فريدة، ويتكون من طابقين رئيسيين، يحتوي الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس وبعض القطع المختلفة المصنوعة من المواد المختلفة.

تابع مواقعنا