الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة رئيس أكاديمية الأوسكار.. وزوجته تنعاه: ستعيش في القلب إلى الأبد

جون بيلي
فن
جون بيلي
السبت 11/نوفمبر/2023 - 11:12 ص

توفى منذ قليل الفنان جون بيلي المصور السينمائي في هوليوود ورئيس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة “ أوسكار ”، وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 81 عامًا.

وأعلنت زوجته كارول ليتلتون في بيان أصدرته أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة “ أوسكار”، وقالت زوجته وفقًا لمجلة varity: أشارككم بحزن عميق أن صديقي وزوجي جون بيلي توفى بسلام أثناء نومه في وقت مبكر من هذا الصبح.

واستكملت زوجته حديثها: أثناء مرض جون، تذكرنا كيف التقينا قبل 60 عامًا وتزوجنا لمدة 51 عامًا من تلك السنوات، ولقد شاركنا حياة رائعة مليئة بالمغامرة وأقمنا العديد من الصداقات طويلة الأمد، وسيعيش جون في قلبي إلى الأبد.

أكاديمية الأوسكار لن تتخذ إجراء ضد رئيسها المتهم بالتحرش الجنسي
جون بيلي رئيس أكاديمية الصور والرسوم المتحركة

ونعى رئيس الأكاديمية بيل كارامر في بيان مشترك، قائلًا: نشعر جميعا في الأكاديمية بحزن عميق عندما علمنا بوفاة جون، وكان جون عضوًا منخرطًا بشغف في الأكاديمية ومجتمع السينما، وشغل منصب رئيسًا ومحافظ الأكاديمية لسنوات عديدة ولعب دورًا قياديًا في فرع المصورين السينمائيين، وسوف يتم تذكر تأثيره ومساهماته في مجتمع السينما إلى الأبد.

من هو جون بيلي

جون بيلي من مواليد 10 أغسطس عام 1942، وبدأ في مجال الأعمال الاستعراضية في عام 1971، وعمل كمساعد مصور في فيلم Two Lane Blacktop لـ مونتي هيلمان.. ويعد أول اعتماد له كمصور سينمائي جاء في عام 1972 في فيلم Premonition لآلان رودولف.

تابع مواقعنا