الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اجتماع وزير التعليم.. تفاصيل مهام مركز تأهيل ذوي الإعاقة

 وزير التربية والتعليم
تعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الأحد 12/نوفمبر/2023 - 07:42 م

ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز العاشر من رمضان لذوي الإعاقة، وذلك لبحث آليات تفعيل وتشغيل المركز وتعظيم الاستفادة منه.

ويبحث الكثير من أولياء الأمور عبر جروباتهم الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل مهام مركز تأهيل ذوي الإعاقة، لذلك يقدم موقع القاهرة 24، التفاصيل الكاملة بشأنه.


التفاصيل الكاملة بشأن مهام مركز تأهيل ذوي الإعاقة

  • مركز تأهيل ذوي الإعاقة تم إنشاؤه بمدينة العاشر من رمضان عام 2019.
  • يُعد واحدًا من أكبر مراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة عربيًا وأفريقيًا.
  • حيث تبلغ مساحته 24 ألف متر مربع.
  • يتخللها مساحات خضراء بنسبة تصل إلى 70% من المساحة الكلية، وتبلغ مساحة المبنى 5200 ألف متر مربع ومكون من ثلاثة طوابق.
  • يستقبل المركز حالات من الطلاب على مدار الأسبوع من مختلف مدارس التربية والتعليم سواء من الطلاب المدمجين أو من مدارس التربية الخاصة.
  • يهدف مركز العاشر من رمضان لتنمية المجتمع المصري وخدمة المجتمع والأسر المصرية والوافدين في تقديم خدمة تعليمية وتدريبية في جميع المهارات الحياتية والتدريب والتأهيل للطلاب من ذوي الإعاقة.

 

وزير التعليم: نعمل على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوي الإعاقة


أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان له أن الوزارة تعمل على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوي الإعاقة داخل مركز العاشر من رمضان يتم فيها مراعاة كافة المعايير العالمية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، بالاهتمام بذوي الإعاقة وتوفير كافة سبل الدعم لهم، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليمهم وتهيئتهم، وذلك لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم في المجتمع.

وأشاد الدكتور رضا حجازي بالجهود المبذولة والخدمات التي يقدمها المركز، موجهًا بضرورة استغلال هذه الإمكانات، والخدمات المقدمة، ووضع آليات لنشر خدماته على أوسع نطاق بهدف وصول خدماته إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى الخدمات التي يقدمها المركز لتأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة، والتي تضم (عيادات للعلاج السمعي، وغرف للتخاطب، وغرفة للإرشاد الأسرى، وغرفة للعب وتنمية المهارات، وعدد (2) غرفة للسلوك المعرفي وتعديل السلوك وصالة للعلاج الوظيفي، وغرفة مكملة للعلاج الحسى، بالإضافة إلى المناطق التي تم تخصيصها للألعاب وفق الاشتراطات المعدة خصيصًا لذوى الإعاقة، والمنطقة المخصصة للعلاج المائي والعلاج الطبيعي، ومعمل الحاسب الآلي، وغرفة الفن، وغرفة الموسيقى التي تحتوي على آلات موسيقية حديثة، وورشة عمل الغزل والنسيج، وغرف الإقامة.

تابع مواقعنا