الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو طالب: المصرية للاتصالات حققت نتائج أعمال متميزة في أوقات صعبة.. وملتزمون بالأفضل

نائب الرئيس التنفيذي
اقتصاد
نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالمصرية للاتصالات
الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 03:31 م

قال محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالمصرية للاتصالات، إن الشركة استطاعت أن تحقق نتائج أعمال متميزة خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2023، وذلك على الرغم من الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم. 

وأشار أبوطالب في تعليقه على نتائج الأعمال القوية التي أعلنتها الشركة صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا العمل الجاد والرؤية الاستراتيجية المتميزة للشركة المصرية للاتصالات.

ووجه أبو طالب الشكر للعاملين على جهودهم قائلًا: أشكر كل فرد في فريق المصرية للاتصالات اللي فعلا كل يوم بيثبتوا إنهم قد التحدي وبيشتغلوا بجد كل يوم لتحقيق رؤيتنا، مشيرًا إلى أنه لا يزال لدى الشركة الكثير لتقدمه لعملائها، ومؤكدًا أيضًا على التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والعروض التي تلبي تطلعاتهم المستقبلية.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات صباح اليوم، نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023، وذلك طبقا للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 42.0 مليار جنيه محققا نموا قدره 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4.3 مليار جنيه والتي تضاعفت مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وارتفاع سعر الدولار متبوعة بالزيادة البالغة 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في إيرادات الكوابل حيث بلغت 3.1 مليار جنيه بالإضافة إلى النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات للثابت والمحمول التي بلغت 15.9 مليار جنيه بزيادة قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ليصل إلى 12.4 مليون مشترك بنسبة نمو قدرها 9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وعدد عملاء الإنترنت الثابت ليصل إلى 9.3 مليون مشترك بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بينما ارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول ليصل لـ 12.5 مليون مشترك محققا نسبة نمو قدرها 6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أرباح المصرية للاتصالات

قفز الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ليسجل 17.6 مليار جنيه محققا هامش ربح متميز قدره 42%، مدعوما بالزيادة في إيرادات الخدمات ذات الهوامش المرتفعة.


وبلغ الربح التشغيلي 10.6 مليار جنيه محققا زيادة قدرها 23% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق على الرغم من ارتفاع تكاليف الإهلاك والاستهلاك بنسبة 38% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

تابع مواقعنا