الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صرف صحي الإسكندرية: توقعات الأرصاد تشير لهطول الأمطار واستمرار حالة الطوارئ اليوم

أمطار على الإسكندرية
محافظات
أمطار على الإسكندرية بسبب نوة المكنسة
الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 08:18 ص

أعلنت محافظ الإسكندرية، عن استمرار حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى، لليوم الثاني على التوالي، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إذ تشير خريطة التنبؤات الجوية إلى أن فرص سقوط الأمطار مستمرة على مدار اليوم الأربعاء.

 

رفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار

 

كما أعلنت شركة الصرف الصحي بقيادة اللواء محمود نافع، رئيس مجلس الإدارة، استمرار حالة الطوارئ داخل كافة مرافق الشركة واستمرار تمركز سيارات الشفط والمعدات الخاصة للتعامل مع تساقط الأمطار المحتمل.

وأكد مسؤولو شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه وفقًا للبيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتصل إلى حد الأمطار الرعدية. 

 

ووجه رئيس شركة الصرف الصحي، باستمرار تمركز 187 سيارة ومعدة بجميع شوارع وطرق الإسكندرية وخاصة الرئيسية والأماكن والبؤر الساخنة والتي تشهد تجمعات لمياه الأمطار، وذلك من أجل التدخل السريع. 

 

ووجه اللواء محمود نافع، باستمرار وقف جميع الإجازات فى الشركة، وتسيير فرق لتطوير الشنايش والمطابق ورفع أي مخلفات تعوق سريان مياه الأمطار، موجهًا رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل.

 

كما وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع المسؤولين ورؤساء الأحياء بضرورة تواجد جميع المسؤولين اللحظى والمتابعة الفورية لمواجهة الآثار الناجمة عن تساقط الأمطار. 

 

وكانت محافظة الإسكندرية، شهدت هطول أمطار رعدية بالتزامن مع بدء نوة المكنسة التي يحل موعدها فى مثل هذا التوقيت من كل عام وتستمر لمدة 3 أيام متتالية وتشهد هبوب رياح وانخفاض فى درجات الحرارة. 

تابع مواقعنا