الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ القاهرة 24.. إقامة الدورة السادسة من مهرجان الجونة

مهرجان الجونة
فن
مهرجان الجونة
الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 08:25 م

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، إقامة الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، مشيرًا إلى أنه يتم الإعداد لها حاليًا، على أن يكون الموعد المقترح له منتصف ديسمبر المقبل.

ويأتي هذا تأكيدًا لما نشره القاهرة 24، قبل أسبوعين حيث رجح مصدر مسؤول داخل إدارة مهرجان الجونة السينمائي لـ القاهرة 24، أنه من المقرر إقامة الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي في شهر ديسمبر المقبل، بعد التحضيرات له منذ أشهر عديدة.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه بموقع فيس بوك: يتم حاليا الإعداد للدورة السادسة وستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية، وغالبا ستختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلا من ثمانية الموعد المقترح منتصف ديسمبر المقبل، وهذا هو الموقف الإيجابي الذي يجب أن تلعبه كل الأنشطة الثقافية في الوطن العربي.

من خلال المهرجانات يصل صوت الحق للعالم 

وأضاف طارق الشناوي: الإلغاء تحت شعار التعاطف اراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الأجانب سيلعبون دور في إيصال الرسالة وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة وأتمنى أن تنجح خطة  القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من (الجونة).

 

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل دورته السادسة المقبلة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري بعدما كان من المقرر إقامتها في الفترة من 27 أكتوبر - 2 نوفمبر 2023. 

تابع مواقعنا