الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتطهير المطابق والشنايش.. أحياء الإسكندرية تواصل استعداداتها للأمطار

تطهير الشنايش والمطابق
محافظات
تطهير الشنايش والمطابق
الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 07:19 ص

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء في المحافظة، بضرورة الاستعداد الجاد لاستقبال حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وعملية هطول الأمطار المتوقع هطولها خلال فترات متفرقة اليوم بالتزامن مع نوة المكنسة.

استعدادات أحياء الإسكندرية للأمطار

وفى هذا الشأن أصدرت الدكتورة رباب مدني رئيس حي ثان المنتزه، تعليمات بضرورة التعاون والتنسيق مع كافة أجهزة المرافق الحيوية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والعمل فورًا على منع ما يعرقل ذلك.

وشددت رئيس حي المنتزه، على متابعة أعمال تطهير المطابق والشنايش بعزبة حوض 12 وشارع ملك حفني بحري وتركيب شنايش جديدة، بحوض 10 وسركيس وذلك استعدادا لمواجهة زيادة أي تصرفات والحفاظ على استمرار شبكات الصرف الصحي في العمل بنطاق الحي.

كما شهد حي العامرية أول استكمال أعمال رفع كفاءة الصرف الصحي ومتابعة حالة الشوارع بنطاق الحي، تحت إشراف دعاء مصطفى قطب سكرتير عام الحي، اذ قامت إدارة الصرف الصحي بسحب مياه الصرف من منطقة قشوع وأمام نجع العرجي وفتح الله وجاري المتابعة اليومية.

وفي حي وسط أصدرت عزة سعد، رئيس حي وسط، وتحت إشراف المهندسة دعاء عبد الرزاق سكرتير عام الحي بمتابعة أعمال تطهير الشنايش استعدادا لموسم الأمطار.

تطهير الشنايش 

وفى هذا الشأن، تابعت لجنة تطهير الشنايش أعمال إعادة  تطهير 146 شنيشة و75 مطبق بشوارع الاسكندراني، وعبد القادر الغرياني، وطريق الجيش من محطة الرمل حتي سوتر، وسعد زغلول، وأبوقير، والشهيد طيار صبري من الزهور حتي الشرقاوي، وشارع طيبة سبورتنج وشارع محرم بك وشارع جرين.

وشهد حي الجمرك مواصلة جهوده لإعادة تطهير الشنايش والمطابق والتأكد من جاهزيتها واستعدادها على أكمل وجه لأي أمطار مفاجئة، بناء على تعليمات المهندسة نهى خليفه رئيس حي الجمرك.

وتوجهت اللجنة المنوطة بالمتابعة إلى شوارع النصر، الصيرفي، سيدي إسكندر، وسيدي سعيد، والسيد محمدكريم، وحارة مدورة اذ تم المرور على 27 شنيشة و29 مطبق وتم التأكد من جاهزيتها واستعدادها لمواجه الأمطار والسيول لموسم الشتاء القادم.

تابع مواقعنا