الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوّة المكنسة وصلت | تحذير عاجل من الأرصاد: منخفض جوي متعمق واضطراب في الطقس خلال 48 ساعة مقبلة

اضطراب في حالة الجو
كايرو لايت
اضطراب في حالة الجو
الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 06:14 م

حذرت الأرصاد الجوية من منخفض جوي عميق يؤثر على البلاد خلال 48 ساعة مقبلة، ويسبب اضطرابًا في الأحوال الجوية على أغلب المحافظات.

منخفض جوي يضرب البلاد

وقالت الأرصاد الجوي في بيان رسمي لها، إن منخفضا جويا متمركزا على شرق البحر المتوسط، يؤثر على شمال البلاد؛ حيث يجعل الطقس متقلبا وماطرا ويميل إلى البرودة نسبيًا.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

وعن حالة الطقس يوم السبت، يسود طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة 27 درجة، أما مع اقتراب المنخفض مساء فتبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار؛ كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج.

وعن طقس يوم الأحد، تسود حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة رعدية أحيانا،  على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل، ويكون هناك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.

وجدير بالذكر، أن حالة الطقس في مصر اليوم تشهد بعض المناطق تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة، وحسب هيئة الأرصاد الجوية، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على منطقة السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن تصل إلى شمال الوجه البحري، قد يصاحبها سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة.

 

 

تابع مواقعنا