السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 طرق طبيعية لزيادة مستويات المغنسيوم في الجسم.. تعرف عليها

الخضر في النظام الغذائي
صحة وطب
الخضر في النظام الغذائي
الأحد 19/نوفمبر/2023 - 08:27 ص

يعرف المغنسيوم على أنه أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث يشارك المغنيسيوم في إتمام أكثر من 600 عملية حيوية، ويعزز النوم المريح، ويحافظ على مستويات التوتر، ويبقي القلق والقلق تحت السيطرة وأكثر من ذلك بكثير.

 

وحسب ما نشر بموقع تايمز أوف إنديا، يعمل المغنيسيوم على إنتاج الطاقة ودعم العضلات وصحة القلب والأوعية الدموية والتوازن الهرموني، كما أنه يساهم في تعزيز الاستفادة من فيتامين د في الجسم، وفيما يلي طرق تعزيز مستويات المغنيسيوم.

وأشار خبراء الصحة، إلى أنه يمكن تعزيز مستويات المغنيسيوم دون تناول أي إضافات أو مكملات غذائية، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، غني بالأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، وتعتبر الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ واللفت والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والبقوليات مصادر ممتازة للمغنيسيوم.

 

ويمكن للجسم امتصاص المزيد من المغنيسيوم من خلال إضافة ملح إبسوم، والمعروف بإسم كبريتات المغنيسيوم، في الماء الدافئ قبل الاستحمام، كما يعد الغطس في حمام الملح إبسوم أيضًا وسيلة ممتعة للاسترخاء.

الحد من تناول كحول والكافيين

 

وتعمل بعض المواد على تداخل امتصاص المغنيسيوم أو تزيد من إفرازه، ويمكن أن يؤدي الكحول والكافيين إلى فقدان المغنيسيوم من الجسم، كما قد يؤدي حمض الفوسفوريك الموجود في المشروبات الغازية إلى استنفاذه أيضًا، وبالتالي بدلًا من الاعتماد على خيارات الكحول أو الكافيين، اختر ماء جوز الهند، كبديل لذيذ للمياه العادية.

 

ولا يفتقر السكر المكرر إلى المغنيسيوم فحسب، بل يمكن أن يقلل أيضًا من مخزون المغنيسيوم الموجود، والذي جزءًا مهمًا من معالجة السكر في الجسم، ويتم تحقيق المستويات المثلى بشكل أفضل عن طريق تقليل تناول السكر وألواح الشوكولاتة.

تابع مواقعنا