الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر شروط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

طلاب الدبلومات الفنية_
تعليم
طلاب الدبلومات الفنية_ أرشيفية
الأحد 19/نوفمبر/2023 - 06:51 م

شروط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024.. أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  لكل من رئيس أو وكيل لجنة نظام ومراقبة، ورئيس أو وكيل لجنة إدارة، وذلك قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي  الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

لذلك يقدم موقع القاهرة 24، شروط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

شروط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024


حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها شروط التقدم في امتحانات الدبلومات الفنية 2023 /2024 لكل من رئيس أو وكيل لجنة نظام ومراقبة، ورئيس أو وكيل لجنة إدارة كالآتي:

  • الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.
  • أن يكون المرشح من العاملين بالتعليم الفني (تجاري - فندقي - زراعي صناعي) للعمل المرشح له (رئيسا أو وكيلا).
  • أن يكون كل من رئيس اللجنة أو وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول أ على الأقل.
  • الحصول على تقدير (ممتاز) بالنسبة للخاضعين للقانون 81 لسنة 2016 بشان قانون الخدمة المدنية وتقدير (كفء) للخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخريين.
  • خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة اشرافيه داخل إحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة -رئيس قسم (حجرة) أو وكيل قسم (حجرة) - يجوز الاستثناء من هذا الشرط خلال لجنة المقابلات عند الحاجة وذلك لإعطاءالفرصة لاختيار الأفضل.
  • أن يكون لديه الإلمام الكافي بعلوم الحاسب الألى.
  • أن يتمتع بسمات الشخصية القيادية ومشهود له بالكفاءة وحسن الخلق وقوة الشخصية للنهوض بالعمل.
  • ألا يكون له أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة في ذات اللجنة والدرجة الثانية على مستوى الجمهورية في النوعية.
  • ألا يكون قد تعدى ثلاث سنوات في رئاسة لجنة (الإدارة - النظام والمراقبة) وكذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، ويجوز لوكيل اللجنة الذي أمضى ثلاث سنوات وكيلا في اللجنة أن يتقدم لرئاسة اللجنة إذا ما انطبقت عليه الشروط.
  • عدم توقيع أي جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء.
  • ألا يكون محالا للمعاش في خلال عام الترشح وذلك بالنسبة لرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.
  • يتم الترشيح للجان من داخل القطاعات التابع لها هذه اللجان، ويتم الترشيح من قبل الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني إذا تطلب الأمر ذلك.

تلقي طلبات المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية

جدير بالذكر، ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تبدأ اليوم تلقي طلبات المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية «صناعي – زراعي - تجاري - فندقي» للعام الدراسي الحالي 2023-2024، لرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة الامتحان.

و أكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب لها للمديريات التعليمية، أنه يتم التقدم للمديريات من اليوم وحتى يوم الخميس 23 نوفمبر، ثم بعد ذلك يتم إجراء مقابلات للمتقدمين بالمديرية ابتداء من يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر، حتى يتم تحديد موعد المقابلة الشخصية لهم بعد ذلك في الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني «قطاع الكتب - الطالبية - فيصل» فور استلام الاستمارات من المديريات ومراجعتها طبقا للشروط الواردة.

تابع مواقعنا