الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة يجب تناولها لفوائدها الصحية الرائعة.. خبراء تغذية ينصحون

خضروات
صحة وطب
خضروات
الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 07:13 ص

تعتبر الخضروات الورقية طريقة رائعة لتحسين الصحة، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لذلك ينصح خبراء التغذية بإضافة المزيد من أوراق السلطة التالية إلى النظام الغذائي، وفقًا لـ Science Alert.

فوائد السبانخ 

أوضح الخبراء، أن من السهل الحصول على السبانخ طوال العام، وهي مليئة بالحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفيتامينات B6 وC وK، كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

من الأفضل أن تؤكل غير مطبوخة، كجزء من السلطة، لأن الطهي يميل إلى تدمير البوليفينول والفلافانول الموجود بشكل طبيعي في الأوراق، المسؤولة عن تقليل فرصة الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والأمراض التنكسية العصبية، مثل مرض الزهايمر .

فوائد الكرنب

يتمتع الكرنب بطعم فريد يمكن أن يختلف إلى حد ما حسب تنوعه وطريقة تحضيره، فإنه مليء بالمغذيات الدقيقة المهمة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات، بما في ذلك الفيتامينات A وB وE.

فوائد الخس

الخس الروماني المقرمش وذو المذاق المعتدل مليء بالأشياء الجيدة الغنية بالمغذيات، وهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الفيتامينات A وK وC والفولات فيتامين ب المهم بشكل خاص أثناء الحمل، فهذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على الصحة العامة ودعم نظام المناعة الصحي.

يعتبر رومين، المعروف أيضًا باسم الخس، مصدرًا للألياف أيضًا، والتي من المعروف أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني وسرطان الأمعاء.

تابع مواقعنا