الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن يستغيث لرفض مجمع استهلاكي بيع السكر: بيقولوا السيستم واقع عشان يطلعوه سوق سودا

مجمع استهلاكي
أخبار
مجمع استهلاكي
الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 07:12 م

استغاث مواطن بمحافظة الجيزة يسمي مصطفي الدسوقي، بسبب رفض أحد المجمعات الاستهلاكية والتي تحمل اسم مصرية، بيع السكر المدعم لهم، واستعداد الجمعية لبيعه في السوق السوداء.

وقال مصطفي الدسوقي لـ القاهرة 24، إن وزارة التموين توفر حصص سكر للمواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية وكل مواطن له 2 كيس سكر سعر الكيلو 27 جنيها، متابعا: يوجد 3 مجمعات في المنطقة وجميع المجمعات لما بنروح لهم بيبيعوا لنا السكر دون أي مشكلات فيما عاد مجمع استهلاكي مصرية الموجود بشارع المحطة خلف قسم الجيزة.

تابع الدسوقي: هذه الجمعية ترفض بيع السكر لنا حيث إن سيارة التموين تنقل السكر لهم وبعدها تقوم الجمعية بغلق الباب ورفض بيع السكر وذلك بحجة أن السيستم به عطل.

أكد المواطن أن الجمعية تبيع جميع المنتجات عدا السكر، قائلا: اشمعنا السيستم فيه عطل وقت بيع السكر فقط وباقي المنتجات شغال عادي، مشيرا إلى أن المجمع يبيع السكر المدعم في السوق السودة، موضحا أنه يتم نقل السكر إلى خارج المجمع وبيعه سوق سوداء بسعر يتخطى 30 جنيهًا.

أضاف المواطن قائلا: ده واحد من أسباب أزمة السكر، الحكومة تنزل السكر وهما يقفلوا الباب ومن أسبوع كل يوم يقولوا السيستم واقع.

انخفاض سعر السكر خلال أسبوع

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن السكر سيشهد انخفاضات ملحوظة خلال أسبوع من الآن.

وقال عشماوي خلال تصريحات تليفزيونية، إن هناك تذبذبات سعرية في جميع دول العالم، وتفاوت في الأسعار، مشيرا إلى أن أسعار الزيوت في المبادرة أقل من السوق الحر بـ 20%، وكيلو الدواجن في السوق الحر أقل بـ 20%.

وشدد على أن الدولة تتجاوب مع الانخفاضات العالمية، حيث إن الذرة انخفضت من 20 ألف جنيه للطن لـ 12.6 ألف جنيه، وكرتونة البيض تراجعت أسعارها بعد أن وصلت إلى 150 جنيها.

تابع مواقعنا