الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيو جيرسي تحظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالغاز اعتبارًا من 2035

سيارات كهربائية
سيارات
سيارات كهربائية
الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 05:41 م

أعلنت ولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة جديدة تم إعلانها، اليوم الأربعاء، تضع خططًا لنقل مبيعات المركبات الخفيفة في الولاية إلى نسبة انبعاثات صفرية بنسبة 100% بحلول عام 2035.

 نيو جيرسي تحظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالغاز 

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب الحاكم فيل مورفي، فإن القانون الذي يحمل عنوان قاعدة السيارات النظيفة المتقدمة، سيدخل حيز التنفيذ بداية من عام 2027، حيث يجب على الشركات المصنعة التأكد من أن المركبات الخالية من الانبعاثات تمثل 42% من المبيعات في الولاية.

وسترتفع هذه النسبة كل عام حتى عام 2035، عندما تصل إلى 100% حاليًا، تمثل المركبات الكهربائية ما يقرب من 12% من جميع مبيعات السيارات الجديدة.

بينما سيضع القانون الجديد أيضًا معايير أكثر صرامة للمركبات التقليدية التي تعمل بمحرك ICE، بهدف تحسين جودة الهواء في مجتمعات نيوجيرسي والطرق ذات حركة المرور العالية.

وقال مورفي في بيان، إن الخطوات التي نتخذها اليوم لخفض الانبعاثات ستعمل على تحسين جودة الهواء والتخفيف من آثار المناخ للأجيال القادمة، وكل ذلك مع زيادة الوصول إلى خيارات السيارات النظيفة.

وأضاف: في الواقع.. إلى جانب استثمارات حكومتي المستمرة في الحوافز الطوعية للسيارات الكهربائية، والبنية التحتية للشحن، والاقتصاد الأخضر، فإن هذه المعايير الجديدة ستحافظ على اختيار المستهلك وتعزز القدرة على تحمل التكاليف لسكان نيوجيرسي المجتهدين في جميع أنحاء الولاية.

جدير بالذكر أن نيوجيرسي هي الولاية التاسعة التي تفرض حظرًا على مبيعات سيارات ICE في المستقبل، بعد كاليفورنيا وكونيتيكت وماريلاند وماساتشوستس ونيويورك وأوريجون ورود آيلاند وواشنطن.

تابع مواقعنا