الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2 ديسمبر أولى جلسات محاكمة محاسب قانوني تزعم عصابة للتنقيب عن الآثار بالسيدة زينب

 تنقيب عن الأثار
حوادث
تنقيب عن الأثار - أرشيفية
الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 11:20 م

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 2 ديسمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة محاسب قانوني و8 آخرين، وذلك على خلفية اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في أعمال الحفر بغرض التنقيب عن الآثار.

 محاكمة محاسب قانوني تزعم عصابة التنقيب عن الأثار بالسيدة زينب

وأحالت جهات التحقيق المتهمين في القضية رقم 183 لسنة 2023 جنايات قسم السيدة زينب، المقيدة برقم 851 لسنة 2023 كلي جنوب القاهرة، للمحاكمة الجنائية، وهم، محمد ع. م. – 59 سنة – محاسب قانوني، وعادل ع. إ. – 53 سنة – صاحب محل نظارات، ومحمد إ. أ. – 60 سنة – كهربائي، وأحمد م. أ. – 33 سنة – سائق، ومحد ع. ح – 58 سنة – نجار موبيليا، ونبيل ك. ط. – 37 سنة – عامل في مصنع، وربيع ع. م. – 33 سنة – عامل في مصنع حديد، وجابر ع. خ. – 33 سنة – عامل تصنيع أواني منزلية، ومحمود س. ع. – 35 سنة – عامل بجراج سيارات.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمين في قرار إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، تهمة إحراز أدوات وتنفيذ أعمال حفر بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص، مستخدمين الأدوات المخصصة لذلك والمضبوطة في مقر التنقيب.

كما قاموا بأعمال حفر في العقار بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، والذي بقع ضمن منطقة تاريخية محظور الحفر فيها ودون الحصول على تصريح من المجلس الأعلى للآثار.

تابع مواقعنا