الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيونداي موتور توقف مصنع أسان في كوريا الجنوبية لبناء مصنع سيارات كهربائية

هيونداي
سيارات
هيونداي
الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 04:46 م

تخطط شركة هيونداي موتور الرائدة في صناعة السيارات، لوقف مصنعها في أسان بكوريا الجنوبية، لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في الفترة بين 31 ديسمبر 2023 إلى 13 فبراير 2024، حسبما ذكرت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية في بيان رسمي اليوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر 2023.

وحسب ما ذكرته وكالة أنباء رويترز، قالت هيونداي موتور إنها تخطط لاستئناف العمليات في مصنع أسان في 14 فبراير.

هيونداي تبني مصنعًا للسيارات الكهربائية في كوريا

وتعمل شركة هيونداي على بناء مصنع جديد لإنتاج السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بقيمة 1.5 مليار دولار في مركزها للسيارات في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية.

وسيكون المصنع أيضًا مركزًا لإنتاج وسائل النقل الكهربائية، وستشكل المنشأة جزءًا من موقع مساحته 1.8 مليون قدم مربع (166،950 مترًا مربعًا) مع قدرة على إنتاج 200،000 سيارة كهربائية بالبطارية سنويًا، ومن المقرر أن يبدأ البناء على نطاق واسع قبل نهاية هذا العام.

ومن المقرر أن يكتمل البناء في عام 2025 وسيبدأ الإنتاج الضخم للمركبة في الربع الأول من عام 2026، وستكون سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من العلامة التجارية الفاخرة لمجموعة هيونداي موتور، جينيسيس، أول طراز يتم إنتاجه في المصنع.

يقع مصنع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في موقع الاختبار السابق لشركة Hyundai الذي تم استخدامه لأول مرة في الثمانينيات، عندما كانت الشركة تسعى للتوسع في الأسواق الخارجية، وتطوير مركبات يمكنها تحمل التضاريس المتنوعة والمناخات القاسية الموجودة حول العالم.

وسيكون أيضًا أول مصنع جديد لشركة صناعة السيارات في كوريا منذ 29 عامًا، بعد افتتاح مصنع أسان في عام 1996.

تابع مواقعنا