الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماس: سنفرج اليوم عن الروس المحتجزين في غزة تقديرًا لبوتين

الروسي روني كريفوي
سياسة
الروسي روني كريفوي الرجل الوحيد الذي أفرجت عنه حماس
الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 12:10 م

قال القيادي في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، إنه سيتم الإفراج اليوم الأربعاء، عن روسيين آخرين خارج الصفقة المبرمة مع إسرائيل لتبادل الأسرى، تقديرا لمواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكر أبو مرزوق، على حسابه بموقع إكس، اليوم الأربعاء، أنه لم يتم إطلاق أيٍ من الإسرائيليين الرجال المحتجزين في غزة، عدا روني كريفوي، الروسي الأصل، تقديرا من الحركة لمواقف الرئيس بوتين “المشكورة”، على حد قوله.

وكانت حركة حماس أعلنت يوم الأحد الماضي، الإفراج عن أحد المحتجزين من حملة الجنسية الروسية، استجابة لجهود الرئيس الروسي فلاديمر بوتين وتقديرا للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية، بحسب البيان.

مفاوضات لتمديد الهدنة في غزة

وتجري الاستعدادات اليوم لتبادل الدفعة السادسة من الأسرى بين حماس وإسرائيل، حيث تم تبادل 5 دفعات على مدار الأيام الخمسة الماضية، منذ دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ صباح الجمعة الماضية.

فيما تجري مصر وقطر اتصالات، بحسب تقارير، لتمديد الهدنة التي تنتهي اليوم بموجب اتفاق مد الهدنة الذي أعلن قبل يومين، فيما تشير تقارير إلى إمكانية مد الهدنة يومين آخرين أو 4 أيام، وتبادل مزيد من الأسرى، وفقا للشروط المعمول بها حاليا.

وقال مصدر مقرب من حركة حماس، إن الحركة مستعدة لتمديد التهدئة الإنسانية في غزة لمدة أربعة أيام أخرى، وذلك بحسب وكالة فرنس برس.

وبحسب الوكالة الفرنسية، فإن مصدر مقرب من حماس، قال اليوم الأربعاء، إن حماس أبلغت الوسطاء بأنها مستعدة لتمديد التهدئة لمدة أربعة أيام، وأن الحركة ستتمكن من إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم هي وحركات المقاومة والأطراف الأخرى خلال هذه الفترة، وفقا لشروط التهدئة القائمة.

تابع مواقعنا