الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متوافر لدى الوزارة ونهاية الأزمة 15 ديسمبر.. وزير التموين يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة السكر

وزير التموين
سياسة
وزير التموين
الخميس 30/نوفمبر/2023 - 01:33 ص

كشف الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية التفاصيل الكاملة لأزمة السكر التي شهدت مصر خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد شكاوى المواطنين من عدم توافر السكر في المحال التجارية وارتفاع سعره بشكل غير مسبوق.



الوزير كشف في تصريحات تلفزيونية أن السكر موجود لدى الوزارة وشركاتها ومصانعها، وكذلك القطاع الخاص، وبالتالي فكمية السكر الموجودة لدى الوزارة 546 ألف طن وما يزيد على 100 ألف لدى القطاع الخاص.
 


وأوضح أن مصر تحتاج سنويًا إلى 3.2 مليون طن سكر، بينما تنتج 2.8 أو 2.7 مليون طن موضحًا أن الباقي يتم استيراده من الخارج ويكون في الغالب من جانب القطاع الخاص وأن أزمة السكر هو شبكات التوزيع، مردفًا: مش هاخد سكر وأحطه في ميدان التحرير وأقول اللي عاوز ياخد.



ووجه المصليحي رسالة للمواطنين وذلك بعد الارتفاع الملحوظ في أسعار السكر في السوق المحلي خلال الأيام الحالية، قائلا: السكر موجود وهيوصلك ومحدش يشتري أكثر من 27 جنيه. 



وقال وزير التموين والتجارة الداخلية إن حل أزمة السكر بحلول 15 ديسمبر المقبل وأعتذر المصليحي للمواطنين عن عدم الرضا في أزمة السكر.



ووعد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين بوجود انخفاض ملحوظ في أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، قائلًا: خلال منتصف الشهر المقبل سينخفض سعر السكر، وسيصل إلى 27 جنيهًا. 
 

تابع مواقعنا