الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية تحذر: مرتفع جوي يضرب البلاد غدًا الجمعة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الخميس 30/نوفمبر/2023 - 11:32 م

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

مرتفع جوي يضرب البلاد

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تتلاشى فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، وعلى معظم أنحاء الجمهورية يومي الجمعة والسبت.

وأكدت غانم: تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على زيادة فترات سطوع آشعة الشمس، ويؤدي إلى تلاشي فرص سقوط الأمطار.

وواصلت غانم: تسجل درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، أجواءً خريفية ولطيفة ودافئة فترات النهار على السواحل الشمالية الوجه البحري القاهرة الكبرى معتدلة على محافظات شمال الصعيد، مائلة للحرارة وحارة على جنوب الصعيد فترات النهار.

انخفاض درجات الحرارة في الليل

وأوضحت: أنه في الليل تشهد البلاد مزيدا من انخفاض درجات الحرارة، ومزيدا من البرودة ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر الصغرى، خلال الليل 15 درجة مئوية على القاهرة الكبرى أجواء من مائلة للبرودة إلى باردة على أغلب الأنحاء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تكون الشبورة المائية فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة للمسطحات المائية، ما تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية ولكنها سرعان ما تتلاشى فور سطوع آشعة الشمس.

وتابعت: مع فترات المساء وساعات الليل المتأخر، تشهد البلاد نشاطا نسبيا للرياح على بعض محافظات الجمهورية من بينها القاهرة الكبرى وبعض المناطق من الصعيد سيناء السواحل الشمالية نشاط للرياح سرعته ما بين 30 إلى 35 كم/س، غير مثير للرمال والأتربة، يزيد من انخفاض في درجات الحرارة، والإحساس بالأجواء الباردة، محذرة: لابد ارتداء الملابس الشتوية، مع القيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية.

تابع مواقعنا