السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مذيعة مغمورة وحنين حسام ومودة الأدهم خلف القضبان بسبب التيك توك.. وقرار بضبط كروان مشاكل | الدور على مين؟

تيك توكر فى السجن
حوادث
تيك توكر فى السجن
الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 11:12 م

فخ التيك توك.. وقع فيه الكثير من الشباب والفتيات من أجل الشهرة وتحقيق الأرباح، فمنهم من سقطوا وأصبحوا  متهمين أمام القضاء، لظهورهم أمام الكاميرات ونشر فيديوهات تسيء للمجتمع، فمن أجل الشهرة والمال أصبحوا متهمين بنشر الفسق والفجور والاتجار بالبشر، منهم شخصيات تابعها الملايين وحاولوا تقليدها وانتهى مصيرهم بالحبس.

تيك توكر وبلوجر في قبضة الأمن 

التيك توك والبرامج المدفوعة انتشرت في مجتمعنا السنوات الأخيرة، وظهر فئة كبيرة منها تنشر فيديوهات ومقاطع قصيرة تعرض فيها تفاصيل حياتهم بشكل يومي، كونهم من المؤثرين ومصنفين بلوجرز وتيك توكرز داوموا على تقديم محتوى للجمهور، ومؤخرا تعددت جرائمهم وسقط فى قبضة الأمن كثير منهم، وأصبحوا متهمين أمام القضاء بالفسق والفجور والإتجار فى البشر، وأيضا النصب على المواطنين وتسهيل الدعارة والأعمال المنافية للآداب.

أزمات التيك توكر 

وينشر القاهرة 24 فى السطور التالية تقريرا عن التيك توكر والبلوجرز الذين سقطوا في قبضة الأمن وتم الحكم عليهم أو ينتظرون جلسات لمحاكمتهم، وآخرهم سماح مصطفى المعروفة إعلاميا بـ أنجى حمادة.

 

التيك توكر حنين حسام 

أشهرهم وأقدمهم التيك توكر حنين حسام، المعروفة بالهرم الرابع، حيث سبق وألقى رجال الأمن القبض عليها في أبريل 2020 وأخلى سبيلها، وتم القبض عليها مرة أخرى يونيو 2021، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها غيابيا، على خلفية اتهامها بالفسق والفجور والإتجار في البشر، وما زالت حتى الآن تقضى مدة حبسها بالسجن 3 سنوات بعد تخفيف الحكم من 10 سنوات إلى 3 سنوات.

حنين حسام

حنين حسام طالبة بكلية الآثار بجامعة القاهرة، أطلقت على نفسها لقب الهرم الرابع، وكانت تبث مقاطع فيديو تثير غضب المتابعين لكونها غير أخلاقية، وتابعها كثير من الشباب والفتيات حتى تخطى عدد متابعيها 2 مليون متابع، وبزيادة المتابعين ازدادت الانتقادات، لكن حنين حسام استمرت فى بث الفيديوهات على تطبيق تيك توك حتى أعلنت عن تطبيق جديد يسمى لايكي، لتتحول الشهرة إلى نقطة سوداء فى حياة التيك توكر وتصبح متهمة فى قضية فسق وفجور وإتجار فى البشر، وسبق وتم القبض عليها والحكم عليها بالسجن 10 سنوات وتم تخفيفه إلى 3 سنوات.

مودة الأدهم

بعد أزمة حنين حسام مباشرة، سقطت التيك توكر مودة الأدهم فى الفخ ذاته، وهو نشر الفسق والفجور والإتجار بالبشر، بسبب بثها فيديوهات غير لائقة تتنافى مع قيم مجتمعنا المصري، لتتحول أيضا من تيك توكر شهير يتابعها كثيرون إلى متهمة وراء القضبان، بعدما ألقى رجال الأمن لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل تلك الجريمة، وحكم عليها بالسجن 6 سنوات وغرامة مالية، وما زالت حتى الآن تقضي مدة عقوبتها.

مودة الأدهم 

ريناد عماد

ريناد عماد، تيك توكر ألقت شرطة الآداب القبض عليها في يوليو 2020، على خلفية اتهامها بالاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع، وإنشاء حسابات على شبكة المعلومات الدولية، فضلًا عن اتهام آخر يتعلق بجريمة الاتجار بالبشر عن طريق استغلال شقيقتها الصغرى في الفيديوهات الخاصة بها لتحقيق نسب مشاهدات عالية.

كما أمرت جهات التحقيق في وقت سابق بإحالة ريناد عماد إلى المحكمة الجنائية، التى أصدرت حكمها بالحبس 3 سنوات، لكن التيك توكر قدمت طعنا على حكم حبسها 3 سنوات، وأخلى سبيلها بكفالة 20 ألف جنيه، وعادت ريناد عماد لبث الفيديوهات على تطبيق تيك توك لكن بحذر.

ريناد عماد

شيرى هانم وابنتها زمردة 

قصة شيري عادل وابنتها زمردة أثارت غضبا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى؛ بسبب بثهما مقاطع فيديو بها ألفاظ خليعة تتنافى مع قيم مجتمعنا المصري، وتم القبض عليها هي وابنتها في يونيو 2020.

وفى قضية التيك توكر المعروفة بشيرى هانم وابنتها زمردة، أوضحت التحقيقات أن زمردة في الفترة من ديسمبر 2019 حتى يونيو 2020 كانت تظهر بقصد عرض صور خادشة للحياء العام باستخدام حساباتهما الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام ويوتيوب، ونشرتا مقاطع مرئية وصورًا شخصية تضمنت في محتواها المرئي والمسموع خدش الحياء العام على النحو المبين بالتحقيقات، كونها تنطوي على إيحاءات جنسية بالإيماء والفعل والقول تصريحًا وتلميحًا على النحو المبين بالتحقيقات.

شيري هانم وابنتها

 كان مصير شيري هانم وابنتها مثل سابقاتها وهو السجن، حيث حكمت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية فى يونيو 2021 بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه على شيري هانم وابنتها زمردة، لكل منهما، في اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة.

هدير عاطف

هدير عاطف بلوجر ظهرت على موقع انستجرام تعرض مقاطع فيديو وتشارك متابعيها حياتها اليومية، لكنها سقطت فى قبضة الأمن ليس لاتهامها بالفسق والفجور والدعارة مثل البقية، بل لاتهامها بالنصب على المواطنين رفقة طليقها بلال.

هدير عاطف وطليقها بلال 

ففى ديسمبر 2022، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هدير عاطف بتهمة النصب على مواطنين، بعد أن تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تحت مسمى الحقوا البلوجر هدير عاطف، وذلك بعد انتشار أخبار كاذبة تزعم اختطافها من قبل مجهولين وغيابها عن المنزل على غير الحقيقة ومازالت هدير عاطف حتى وقتنا الحالي خلف القضبان، بعدما تم إخلاء سبيلها على ذمة القضية، وعادت مرة أخرى لقضاء مدة حبسها احتياطيا.

نبوية أنوش  

أما نبوية أنوش.. صاحبة قناة يوميات أنوش، فكانت تبث مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك بملابس خليعة وأوضاع مخلة تتنافى مع القيم الأخلاقية، من أجل الشهرة وزيادة الأرباح على مختلف التطبيقات، ليتم القبض عليها من قبل مباحث الآداب، واتهمت بتقديم محتوى إباحي ومثير يخالف التقاليد والآداب العامة ويتنافى مع قيم وعادات المجتمع.

ووقعت نبوية أنوش في قبضة الأمن ليتم الحكم عليها بالسجن 3 سنوات وتغريمها 100 ألف جنيه، وما زالت فى الحبس حتى الآن ويقدم محاميها طعونًا على حكم حبسها.

نبوية أنوش 

هبة السيد أم زياد 

التيك توكر هبة السيد والمعروفة بأم زياد، نشرت فيديو على حسابها الشخصي عبر تيك توك رفقة ابنيها، وادعت أن نجلها هتك عرض شقيقته الصغرى، مما أثار غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وسقطت أم زياد أيضا في قبضة الأمن هي ونجلها وزوجها، لاتهامهم بالإتجار في البشر، وفى 26 نوفمبر الماضي، أصدرت المحكمة حكمها على المتهمة أم زياد بالسجن المشدد 7 سنوات ولزوجها بالسجن المؤبد، ولنجلها 10 سنوات مشدد.

هبة السيد أم زياد

أنجي حمادة فى فيديو المطبخ

أنجي حمادة.. أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية، بعد انتشار فيديو غير أخلاقى لها والمعروف بـ “فيديو المطبخ”، حيث ظهرت فيه المذيعة المغمورة رفقة التيك توكر كروان مشاكل، وهما يرقصان بملابس خليعة، فيديو أثار غضب الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

أنجي حمادة

وفي 27 نوفمر الماضي ألقت الأجهزة الأمنية القبض المذيعة المغمورة إنجي حمادة، بسبب انتشار فيديوهات لها في أوضاع مخلة مع التيك توكر كروان مشاكل، وفي أثناء ضبطها حاولت إنهاء حياتها خوفا من مصيرها، وتم حبسها على ذمة التحقيقات التي تجرى حتى الآن بسبب فيديو المطبخ.

كروان مشاكل

أما عن كروان مشاكل التيك توكر الذى ظهر مع المذيعة المغمورة أنجي حمادة فى فيديو المطبخ، فتقدم أحد المحامين ببلاغ ضده للنائب العام، وصدر قرار في 28 نوفمبر الماضي بضبطه وإحضاره، عقب انتشار مقطع فيديو المطبخ المخل والمنافي لقيم مجتمعنا المصري وشكلت الأجهزة الأمنية مأمورية أمس لإلقاء القبض عليه.

كروان مشاكل 

وتبقى جرائم التيك توكر والبلوجر عرضا مستمرا، بداية من حنين حسام ومودة الأدهم إلى أنجي حمادة وكروان مشاكل، وكل ذلك من أجل تحقيق الأرباح وزيادة المشاهدات، ليتحولوا بين ليلة وضحاها من مشاهير على التيك توك يتابعهم ملايين إلى متهمين بالفسق والفجور تطاردهم القضايا المنافية للآداب والإتجار فى البشر، فمن القادم؟

تابع مواقعنا