الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوطنية للانتخابات: تمكين المصريين في الخارج من التصويت ببطاقات الرقم القومي المنتهية

 المدير التنفيذي
سياسة
المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات
السبت 02/ديسمبر/2023 - 11:10 ص

كشف المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، موقف الهيئة من المصريين في الخارج أصحاب بطاقات الرقم القومي المنتهية، أو التي بها مشكلة في الإصدار حال حضورهم إلى لجان انتخابات رئاسة الجمهورية 2024. 

الوطنية للانتخابات: نيسر تماما على كل المواطنين فى خارج مصر  للإدلاء بصوتهم فى انتخابات الرئاسة

وأضاف بنداري، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل: أي بطاقة فيها مشكلة يمكن لرؤساء اللجان التواصل فنيا معنا وهنمكن الناخب مباشرة، حال التأكد من أنه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ونيسر تماما لكل المواطنين فى خارج مصر للإدلاء بصوتهم فى انتخابات الرئاسة.

وتابع:  يعنينا التأكد من شخصية المواطن وتتحقق رئيس اللجنة  أنه ذات الشخص الذى يحمل صورة البطاقة حتى لو كانت منتهية، وبعض البطاقات فيها مشكلة فى الإصدار، وتم التصدي لهذه المشكلة بالتواصل الفني دعما لها وتمكين أصحاب هذه البطاقات من التصويت.

وفى سياق متصل، ثمن المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للوطنية للانتخابات، موقف المصريين فى الخارج الذين يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت فى انتخابات الرئاسة 2024 بموجب نسخة مصورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.

وأوضح بنداري، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، أنه بالنسبة لجوازات السفر يعنينا التأكد من شخصية المواطن على أن يتحقق رئيس اللجنة أنه ذات الشخص الذي يحمل صورة البطاقة أو جواز السفر الساري.

تابع مواقعنا