السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء تصويت اليوم الثاني وغلق لجنة الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية بأوتاوا

المصريين في الخارج
سياسة
المصريين في الخارج
الأحد 03/ديسمبر/2023 - 06:54 ص

أغلقت سفارة مصر في العاصمة الكندية، أوتاوا، أبوابها أمام أبناء الجالية المصرية بعد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعد انتهاء ثاني أيام تصويت المصريين في الخارج.

 

وشهد اليوم إقبالا كبيرا من المصريين من كافة المقاطعات الكندية على مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في اوتاوا، حيث وصلت رحلات قادمة من مدن تورونتو ومسيساجا وبرامبتون وأوكفيل، إلى العاصمة أوتاوا تحمل مصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث استمر توافد الناخبين حتى اللحظات الأخيرة وبعد أن حل موعد الإغلاق في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، قام السفير أحمد حافظ وكل أعضاء اللجنة باتباع تعليمات الهيئة العليا للانتخابات لإجراء عملية الإغلاق.

ويصوت المصريون المقيمون في الخارج على انتخابات الرئاسة 2024 في أول ثلاثة أيام من شهر ديسمبر، وتجرى في الداخل خلال أيام 10، 11، 12 من الشهر ذاته.

 

ويحق لكل مصري متواجد خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب إعمالًا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات في الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

تابع مواقعنا