الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشاير الكريسماس ورأس السنة.. مطار الغردقة ومرسى علم يستقبلان 25 ألف سائح

مطار الغردقة الدولى
محافظات
مطار الغردقة الدولى
الأحد 03/ديسمبر/2023 - 08:49 ص

تواصل القرى والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، استعداداتها على قدم وساق لاحتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الكريسماس مع ارتفاع نسب الإشغال السياحى.

25 ألف سائح يصلون إلى مطار الغردقة ومرسى علم على مدار اليوم 

ويستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر على مدار ساعات اليوم الأحد، قرابة 25 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 138 رحلة طيران من عدة دول.

وكشفت جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولى، اليوم الأحد، عن وصول 4 آلاف سائح من جنسيات مختلفة، يصلون على متن 25 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، وذلك ضمن 94 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من أمس السبت وحتى الجمعة المقبلة.

وتصل رحلات اليوم منها 5 رحلات من بولندا، و5 رحلات من ألمانيا، و5 رحلات من بلجيكا، ورحلة من إيطاليا، ورحلة من أحدى المطارات الإنجليزية، وأخرى من هولندا، ورحلتين داخليتين، ورحلتين من سويسرا.

يأتى ذلك ضمن 94 رحلة طيران قادمة من مطارات 11 دولة أوروبية، يستقبلها مطار مرسى علم الدولي خلال الأسبوع الجاري منذ أمس السبت وحتى الجمعة المقبل حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطار.

وكشف جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات وصول 94 رحلة طيران تقل آلاف السائحين قادمة من مطارات إيطاليا وألمانيا والتشكيك وبولندا وبلجيكا وهولندا وسويسرا ولوكسمبرج والمجر وليتوانيا والنمسا.

في نفس السياق يستقبل مطار الغردقة الدولى، اليوم الأحد، 21 ألف سائح يصلون على متن 113 رحلة طيران من مختلف الجنسيات.

وقال سامح جمعة الخبير السياحي، إنه من المتوقع أن تكون عدد فنادق الغردقة كاملة العدد خلال احتفالات رأس السنة الميلادية، نظرًا للإقبال عليها من مختلف الجنسيات.

أضاف جمعة، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن كافة القرى والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر بدأت الاستعداد مبكرًا لإقامة مظاهر وأجواء الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة بوضع مجسمات بابا نويل وأشجار الكريسماس والزينة والأنوار.
 

تابع مواقعنا