الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فورد تستدعي 45 ألف سيارة من بينها فورد وفيوجن

فورد
سيارات
فورد
الأحد 03/ديسمبر/2023 - 12:14 م

استدعت شركة فورد، الرائدة في صناعة السيارات، ما يقرب من 45 ألف سيارة من طرازات مختلفة، بسبب عيب في أبواب هذه السيارات.

فورد تستدعي 45 ألف سيارة لأن الأبواب قد تنفتح أثناء القيادة

وحسب ما ذكره موقع موتور وان، تشمل حملة استدعاء سيارات فورد طرازات فورد فييستا 2015، أو فيوجن 2016، أو لينكولن MKZ 2016.

وقالت الشركة، إن هناك خطرا في هذه السيارات يتمثل في فتح الأبواب فجأة أثناء القيادة، وأصدر Blue Oval استدعاءًا لـ 45173 من هذه المركبات لإصلاح المشكلة.

وتكمن المشكلة في أن قطعة المزلاج الزنبركي يمكن أن يتشقق ويفشل في النهاية، وإذا انكسرت القطعة، فسيحتاج شخص ما إلى القيام بمحاولات متعددة لإغلاق الباب، وإذا تم إغلاقه، فقد ينفتح الباب بشكل غير متوقع في أثناء القيادة، وكتحذير، سيرى سائقو السيارات ضوء "الباب مفتوح جزئيًا" مضاءً.

وتؤثر حملة الاستدعاء فقط على هذه المركبات المسجلة ويغطي على وجه التحديد أماكن مثل ألاباما، وأركنساس، وأريزونا، وكاليفورنيا، وفلوريدا، وجورجيا، وهاواي، ولويزيانا، وميسيسيبي، ونيو مكسيكو، ونيفادا، وأوكلاهوما، وأوريجون، وكارولينا الجنوبية، وتكساس، ويوتا، وواشنطن، بالإضافة إلى المكسيك، وساموا الأمريكية، غوام، وجزر ماريانا الشمالية، وبورتوريكو، وجزر فيرجن الأمريكية.

وعلمت شركة فورد بهذه المشكلة في 16 أغسطس 2023، بعد مشكلة في سيارة فيوجن 2016.، كما عملت شركة صناعة السيارات مع المورد للتحقيق في الموقف وتحديد عدد الأجزاء التي يحتمل أن تكون معيبة.

واعتبارًا من 18 أكتوبر 2023، هناك 14 مطالبة مذكرة و39 شكوى من استبيان مالك السيارة حول فشل مزالج الأبواب أو فتح الأبواب فجأة، ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات نتيجة لهذه المشكلة.

وتعتقد فورد أن نحو واحد بالمئة من 45.173 مركبة تأثرت بالمشكلة، ولإصلاح المشكلة، يقوم التجار بفحص رموز تاريخ مزلاج الباب لمعرفة ما إذا كانت تنتمي إلى إطار زمني محدد، ولو أن واحدًا منهم من هذه الفترة، فسيقوم الفنيون باستبدال الأجزاء الأربعة جميعها، تستخدم القطع الجديدة علامة تبويب زنبركية معدلة أقوى من المكونات الأصلية.

تابع مواقعنا