الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف حقيقة تعرض شيخ الأزهر لوعكة صحية

الإمام الأكبر
دين وفتوى
الإمام الأكبر
الأحد 03/ديسمبر/2023 - 02:04 م

نفى مصدر مطلع بمشيخة الأزهر الشريف، ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الحالة الصحية للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والتي زعمت أنه يمر حاليا بوعكة صحية شديدة ومريض جدا.

حقيقة مرض شيخ الأزهر لوعكة صحية

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إن الحالة الصحية للإمام الأكبر بخير، كما أنه يمارس مهام عمله بمشيخة الأزهر على أكمل وجه، مؤكدًا أن ما تم ترويجه على السوشيال ميديا لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وانتشرت خلال الساعات الماضية، منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزعم أن الإمام الأكبر مريض وأنه بحاجة للدعاء، وهو الأمر الذي نفته مصادر بمشيخة الأزهر.

منشورات حول تعرض  شيخ الأزهر لوعكة صحية

على جانب آخر، ألقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، كلمة خلال حفل توقيع نداء الضمير: بيان أبوظبي المشترك للأديان من أجل المناخ وافتتاح جناح الأديان في COP28.

شيخ الأزهر يوجه نداء للمجتمع الدولي لوقف حرب غزة 


وقال شيح الأزهر خلال كلمته: أوجه نداء بل صرخة من رجل مسلم بسيط، يتألم لآلام الشعوب الضعيفة والفقيرة المغلوبة على أمرها، إنها صرخة إنسان مذهول من هول آلة القتل الإرهابية الجهنمية التي يعملها قساة القلوب في صفوف المواطنين الآمنين من النِّساء والرجال والأطفال والرضع والخدج، ومن مظاهر العنف والتخريب والدمار التي تشهدها أرض فلسطين السليبة.

وتابع شيخ الأزهر: وأقول للعالَم كله: إنه آن الأوان لوقف هذه الحروب البشعة المجْرِمة، وأؤكد أنها لو اسـتمرَّت هكـذا -لا قدَّر الله- فلن تتبقى لنا بيئةٌ نحافظ عليها، أو مناخٌ نبقيه نظيفًا لأبنائنا وأجيالنا في مُستقبلٍ قريبٍ أو بعيد.

تابع مواقعنا