الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو المكتب السياسي لحماس: إسرائيل قررت مسبقا تجديد العدوان على غزة.. وسنواصل الدفاع عن شعبنا | خاص

حسام بدران - عضو
أخبار
حسام بدران - عضو المكتب السياسي لحركة حماس
الأحد 03/ديسمبر/2023 - 04:02 م

علق حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية، على كسر الاحتلال الإسرائيلي الهدنة ومعاودة الحرب على قطاع غزة، وتوسيع دائرة الصراع المسلح.

الاحتلال الإسرائيلي ذهب إلى الهدنة الإنسانية مضطرا

وأوضح حسام بدران، لـ القاهرة 24، أن الاحتلال الإسرائيلي كان لديه قرار مسبق بتجديد العدوان على قطاع غزة بغطاء أمريكي، وهذا هو المحدد الأساسي في عدم استئناف واستمرار الهدنة الإنسانية.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي ذهب إلى الهدنة الإنسانية مضطرا؛ تحت ضغط من الرأي العام وأهالي الأسرى لديه.

وأكد حسام بدران، أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا في قطاع غزة، بكل قوة، مشيرا إلى أن المسألة ليست تبادل أسرى أو حاجات إنسانية، بل قضية تحرر شعب يعيش تحت احتلال وهو أصل الصراع.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، الذراع المسلحة لحركة حماس الفلسطينية، تفجير فتحة أحد الأنفاق بمجموعة من قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد تفخيخها واستدراج قوات الاحتلال إليها.

وأوضحت القسام في بيان لها اليوم: تمكن مجاهدو القسام من تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.

ولفتت كتائب القسام إلى أنها استهدفت جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة تاندوم شمال مدينة خانيونس، كما استهدفت دبابة وناقلة جند للاحتلال شمال مدينة خانيونس بقذائف الياسين 105.

تابع مواقعنا