الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهلال الأحمر المصري : 7 نصائح للتعامل مع برودة الطقس في الشتاء

برودة الشتاء
أخبار
برودة الشتاء
الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 01:49 ص

وجهت جمعية الهلال الأحمر المصري، عددًا من النصائح للتعامل مع فصل برودة الطقس في فصل الشتاء.

 

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر المصري، في منشور توعوي لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يجب ارتداء الملابس الدافئة والمعزولة للحفاظ على حرارة الجسم، وشرب كميات وفيرة من الماء والسوائل للحفاظ على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى التأكد من راحة الآخرين من حولك، خاصة الأفراد الأكبر سنا، في هذا الفصل البارد، واستخدم مرطبات الجلد لمنع جفاف البشرة الناجم عن الهواء البارد والجاف.

كما حث الهلال الأحمر المصري على نظافة الأيدي بانتظام لتجنب انتقال الأمراض، بجانب ضرورة الحرص على تلقيح نفسك ضد الأمراض الموسمية، وأخيرًا اتباع نظاما غذائيا متوازنا لتعزيز مناعتك وتوفير الطاقة اللازمة.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، فتح مستشفيات ميدانية في قطاع غزة قريبًا، وذلك بعد دخول عدد من المستشفيات بالفترة الماضية إلى القطاع، والتي ستزيد من السعة السريرية ليتمكن الأطباء والكوادر الطبية من استقبال عدد أكبر من الجرحى والمصابين.

مستشفيات ميدانية في قطاع غزة قريبًا

 

وقال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، في تصريحات صحفية له، إن جمعيات الصليب والهلال الأحمر، يعملون الآن على تجهيز مستشفى ميداني تصل سعته السريرية لأكثر من 150 سريرا، ويجري ذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالإضافة إلى مستشفى ميداني كويتي وغيرها، موضحًا: نعمل وفقًا لخطة.. فالمستشفى حتى يعمل يكون له مكونات، ويجب أن يتوافر له نظام كهرباء ونظام صرف.. لذا تلك المستشفيات ستعمل بجانب المستشفيات التي تعمل هناك حاليًا لزيادة سعتها، سيكون هناك مجموعة كبيرة.

تابع مواقعنا