الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أن تسببت في إقالة رئيس خدمات السكة الحديد.. الفئران تعود من جديد إلى القطارات المكيفة

فأر داخل القطار المكيف
اقتصاد
فأر داخل القطار المكيف
الأحد 03/ديسمبر/2023 - 04:38 م

من المتوقع أن واقعة الفئران لن تكون الأخيرة؛ فبعد أن تسبب فيديو متداول لأحد المواطنين يستقل قطارا مكيفا بالسكة الحديد، في إقالة رئيس شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة؛ المهندس سامي عبد التواب، ظهر مجددا فيديو آخر يوضح انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة.

تكرار واقعة الفئران في القطارات المكيفة يثير جدلًا واسعًا بين المواطنين
 

وحصل القاهرة 24 على فيديو خاص من أحد المواطنين اليوم، حيث كان مستقلا قطار رقم 2010 القاهرة / أسوان؛ درجة أولى مكيفة، وفوجئ الراكب أثناء نومه بأصوات تبدو وكأنها غريبة، وسرعان ما أفزع من نومه ليرى عددا من الفئران تلتف بجانبه وتحت قدميه، وهو ما أثار حالة من الهلع والفزع بين الركاب المسافرين في القطار.

هذا المشهد المؤسف - إذا صدق التعبير - أصبح معتادا في القطارات، وبالأخص القطارات المكيفة، والذي يأتي نتيجة عدم الاهتمام بنظافة بعض القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية، حيث تعتبر هذه المهمة من اختصاص شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة وأعمال النظافة والتأمين، والتي كان يرأسها المهندس سامي عبد التواب قبل إقالته منذ 10 أيام وتعيين رئيس جديد للشركة.

لم تكن هذه الواقعة هي الأولى، ولكننا نأمل بأن تكون الأخيرة، فمنذ أيام قليلة؛ التقط أحد المواطنين أيضا صورة لفأر في قطار مكيف عند استقلاله إياه، وهو ما كان سببا رئيسيا في إقالة رئيس شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة، وتعيين جديد بدلا منه، وذلك في إطار المحافظة والاهتمام بنظافة جميع القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية، وتقديم الخدمات للمواطنين من ركاب قطارات السكة الحديد.

وكان قد أصدر الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قرارا بإقالة المهندس سامي عبد التواب رئيس شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة، وتعيين اللواء حاتم زين العابدين رئيسا جديدا للشركة، وذلك على إثر واقعة تداول الفئران في القطارات المكيفة.

تابع مواقعنا