الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المواد الغذائية تكشف موعد تراجع سعر كيلو السكر

موعد انخفاض سعر كيلو
اقتصاد
موعد انخفاض سعر كيلو السكر
الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 05:38 م

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن سعر كيلو السكر سيشهد انخفاضا ملحوظا خلال أسبوعين من الآن، متوقعا تراجع أسعار السكر في منتصف ديسمبر الجاري، وتوفرها بالأسواق في القريب العاجل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن أزمة السكر في الأسواق المصرية، وارتفاع أسعارها في الأسواق بشكل جنوني وغير مبرر، جعلت الحكومة تتخذ قرارات سريعة لإيجاد حلول لتلك الأزمة، بعد أن اقترب سعر كيلو السكر من 60 جنيهًا في بعض الأماكن.

موعد تراجع أسعار السكر

وأكد الدجوي، إن المتسبب في ارتفاع سعر السكر الحر داخل السوق المحلية هو تلاعب بعض التجار التي تسيطر على أطنان من السكر، مضيفًا أن هؤلاء التجار كان لابد أن يخضعوا لرقابة قوية من وزارة التموين وهذا ما سيحدث الآن بعد قرار وزارة التموين الأخيرة، موضحًا أن هذه المبادرات ستسهم بشكل كبير في ضبط الأسعار وإحداث التوازن في السوق، كما أنّ مصر تتمتع الفترة الحالية بالاكتفاء الذاتي من السكر، والعملية ما هي الا تنظيم فقط.

وبحسب بيانات رسمية لوزارة التموين، فإن المخزون الاستراتيجي من السكر في مصر يكفي احتياجات المواطنين حتى شهر أبريل من العام المقبل، موضحا أن مصر تنتج نحو 2.7 مليون طن سنويا، في حين يبلغ متوسط الاحتياجات السنوية نحو 3.5 ملايين طن، وتبلغ المساحات المنزرعة بقصب السكر نحو 300 ألف فدان، بالإضافة إلى 650 ألف فدان من بنجر السكر سنويا.

تابع مواقعنا