الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتدوا الملابس الشتوية.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين: منخفض السودان يضرب البلاد وهذه المناطق تشهد سيول

حالة الطقس -أرشيفية
كايرو لايت
حالة الطقس -أرشيفية
الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 11:27 م

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، حيث تزداد فرص سقوط كمية من الأمطار، نتيجة تأثر المناطق في جنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، المصاحب لكتل هوائية رطبة من البحر الأحمر.

منخفض جوي

وأضافت غانم خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أنه مع وجود امتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، فإن الطبيعة الجبلية والجغرافية تسمح بتشكل الأمطار، على المناطق الموجودة في جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، تصل إلى حد السيول.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار تمتد خفيفة إلى متوسطة، على بعض الأماكن من شمال ووسط سيناء وكذلك جنوب الصعيد، على فترات متقطعة، وقد تمتد خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، أي المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت غانم أن الأمطار لا تؤثر على المناطق الداخلية، ولكن جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، تلك المناطق تتأثر بشدة.

وعن الظاهرة المؤثرة على البلاد، حذرت غانم من الشبورة المائية الكثيفة، والتي تصل لحد الضباب، وتبدأ من الساعة 4 لـ 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة 

وأشارت عضو المركز الإعلامي، إلى انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، ولا بد من اتباع قائدي السيارات كافة التعليمات الخاصة بالقيادة خلال أوقات الشبورة، محذرة أن الملابس لا بد أن تكون شتوية واصطحاب جاكيت عند الخروج. 

تابع مواقعنا