الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إدارة مهرجان الجونة تنعى ناهد فريد شوقي: قدمت أعمالا مهمة ولها إسهاماتها وبصماتها الفنية

ناهد فريد شوقي
فن
ناهد فريد شوقي
الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 12:18 م

حرصت إدارة مهرجان الجونة السينمائي على نعي المنتجة ناهد فريد شوقي، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم، حيث أشارت إدارة المهرجان إلى أن الراحلة كان لها بصماتها الخاصة وإسهاماتها في عالم الفن، سواء في السينما أو الدراما، فكلاهما حققت فيهم ناهد نجاحًا ملحوظًا.

وجاء بيان مهرجان الجونة، كالتالي: تنعى إدارة مهرجان الجونة السينمائي، بكل حزن وأسى، المنتجة ناهد فريد شوقي، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، عن عمر 73 عامًا. ناهد من عائلة فنية عريقة، فهي ابنة الراحلين فريد شوقي وهدى سلطان، وأرملة المخرج مدحت السباعي، ووالدة الممثلة ناهد السباعي، وأخت الممثلة رانيا فريد شوقي.

إدارة مهرجان الجونة السينمائي تنعى الراحلة ناهد فريد شوقي

وأردف البيان: بـ جانب جذورها الفنية الممتدة، نجحت ناهد في وضع بصمتها الخاصة والإسهام بقوة، من خلال عملها كمنتجة، في أعمال سينمائية ودرامية هامة.. خالص تعازينا لأسرة الراحلة ولكل أسرة الفن المصري والعربي.

أعمال ناهد فريد شوقي

يشار إلى أن ناهد السباعي، قدمت طوال مشوارها الفني عشرات الأعمال، منها الدرامية والسينمائية، مثل: فيلم هيستريا، من نظرة عين، نونة الشعنونة، اللحظات الأخيرة، لقمة القاضي، فرسان آخر الزمان، امرأة آيلة للسقوط، البؤساء، وجميعها أعمالًا حققت نجاحًا ملحوظًا، ولها مكانتها في أرشيف الفن المصري، حيث قدم هذه الأعمال كِبار نجوم الفن، أبرزهم الفنان أحمد زكي، نجلاء فتحي، يسرا، محمود حميدة، فريد شوقي، وآخرون.

تابع مواقعنا