الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار تذاكر قطارات النوم المطروحة من شركة أبيلا مصر بمناسبة رأس السنة

قطارات النوم
اقتصاد
قطارات النوم
الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 08:18 م

بدأت شركة أبيلا مصر المسؤولة عن إدارة وتشغيل عربات النوم؛ حجز تذاكر قطارات النوم على خطوط السكك الحديدية، اعتبارا من اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، على أن تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بمناسبة اقتراب الاحتفال برأس السنة الميلادية.

تذاكر قطارات النوم

وتشهد السكة الحديد إقبالا كبيرا على حجز قطارات النوم خلال أيام الاحتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية، حيث يستمر الإقبال على حجز هذه النوعية من القطارات حتى نهاية الشهر الجاري.

كيفية حجز قطارات النوم 

يجرى حجز مقاعد عربات النوم من مكاتب حجز تذاكر النوم الموجودة بالمحطات الرئيسية، ويمكن حجزها أيضا أونلاين عبر الموقع الإلكتروني لشركة أبيلا مصر لإدارة عربات النوم، ويجرى الحجز بموجب بطاقة الرقم القومي، وفي حالة حجز كابينة مزدوجة للجنسين يشترط قسيمة الزواج أو أن تكون القرابة من الدرجة الأولى، ويمكن حجز القطارات من تطبيق الموبايل.

وفي إطار خدمة المتابعين، نستعرض لكم في السطور التالية؛ أسعار تذاكر قطارات النوم للمصريين والأجانب، حيث جاءت الأسعار كالتالي: 

أسعار تذاكر قطارات النوم للمصريين

1- قطاري رقم 86/87

  • 950 جنيها لتذكرة الكابينة المفردة.
  • 650 جنيها لتذكرة الكابينة المشتركة.
  • 600 جنيه لتذكرة الطفل.

2- قطارات النوم أرقام 82/83/84/85/1086/1087

  • 1050 جنيها لتذكرة الكابينة المفردة.
  • 700 جنيه لتذكرة الكابينة المشتركة.
  • 650 جنيها لتذكرة الطفل.

أسعار تذاكر قطارات النوم للأجانب 

1- قطارات النوم أرقام 82/83/84/85/86/87/1086/1087

  • 130 دولارا لتذكرة الكابينة المفردة.
  • 90 دولارا لتذكرة الكابينة المشتركة.
  • 80 دولارا لتذكرة الطفل.

التزام إدارة وتشغيل خدمات قطارات النوم

وبشكل آخر، تسلمت الشركة الوطنية للتغذية والخدمات أبيلا مصر المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، مهمة إدارة وتشغيل عربات قطارات النوم التابعة لهيئة السكك الحديدية بشكل رسمي، بداية من شهر أغسطس الماضي، بعقد يمتد حتى 15 عاما تبدأ من تاريخه.

وكان مجلس الوزراء، وافق على منح وزارة النقل التزام إدارة وتشغيل عربات النوم بأنواعها، وعربات النادي الملحقة بقطارات النوم، وكذلك بوفيهات القطارات المكيفة بجميع أنواعها، وأيضًا المطبخ المخصص لتجهيز الوجبات الموجود بورش فرز القاهرة، إلى جانب إدارة بعض نقاط البيع على الأرصفة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى إحدى شركات القطاع الخاص.

كما وافق مجلس الوزراء على منح وزارة النقل التزام إدارة وتشغيل قطاع نقل البضائع باستخدام قطارات وشبكة خطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى تحالف من شركتين، ويعزز الاتفاق جهود هيئة السكة الحديد لتطوير استخدامات شبكة السكك الحديدية والتشغيل الأمثل لها، وينص على خطة للتشغيل تضمن الالتزام بإجراء ما يلزم من تحسينات وأعمال صيانة لهذا المرفق الحيوي المهم.

تابع مواقعنا