الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفسي يتعالجوا في مصر | أب فلسطيني يستغيث: بنتي كتفها اتخلع.. وحفيدتي وجهها تشوه في قصف للاحتلال

منزل عائلة الكفارنة
سياسة
منزل عائلة الكفارنة المقصوف بغزة
الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 10:24 م

استغاث أب فلسطيني يدعى عوض عز الدين الكفارنة، بالمسؤولين لعلاج ابنته وحفيدته بمصر، لعدم توافر الرعاية اللازمة لهما في فلسطين.

في لمح البصر.. فلسطيني: زوج ابنتي و19 فردا من عائلة استشهدوا إثر قصف إسرائيلي


وقال «الكفارنة» في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: «أنا هنا في مصر لعلاج ابني وابن شقيقي، لكن ابنتي مريم تقطن في بيت حانون في غزة بالقرب من الجدار الإسرائيلي، وبيتها انضرب في قصف إسرائيلي راح ضحيته 20 شهيدا، هم زوجها وأشقاؤه الثلاثة وزوجاتهم وأبناؤهم في لمح البصر».

فلسطيني يستغيث بالسلطات المصرية لعلاج ابنته وحفيدته

وأضاف: «ظلت بنتي وطفلتيها الصغيرتين، وأصيبت بخلع في الكتف، وأجرت عملية جراحية لكنها فشلت لضعف الإمكانيات، وأثرت على العصب فلا تقوى على تحريك ذراعها المصاب ولا حتى أصابعها».

أشعة السيدة الفلسطينية المصابة

وأوضح: «حفيدتي نيهاد علي محمد الكفارنة أيضا وجهها تشوه، بسبب القصف الذي استشهد فيه والدها وأعمامها، وأصيبت والدتها على إثره».
 

منزل عائلة الكفارنة المقصوف بغزة

الكفارنة: ابنتي تنام بالمهدئات بسبب استشهاد عائلتها

وتابع: «ابنتي تقيم بأبنائها حاليا في مدرسة تابعة للأونروا، ولا تنام إلا بالمهدئات بسبب الفاجعة والصدمة التي تعرضت لها، وأناشد المسؤولين المصريين وإخواتنا في وزارة الصحة لعلاج ابنتي وحفيدتي، لدخولها إلى مصر وعلاجها مع المصابين».

جينا للعلاج وفلوسنا خلصت.. فلسطيني: نشكر أشقائنا المصريين على كرم الضيافة

من جانبه، كشف الشاب الفلسطيني مؤمن الكفارنة، نجل شقيق عوض عز الدين الكفارنة، والد السيدة الفلسطينية، تفاصيل رحلة علاجه في مصر، التي بدأت قبل عملية طوفان الأقصى بعدة أيام، قائلا: جئنا من بيت حانون في غزة إلى  مصر مجموعة للعلاج، أنا وابن عمي، ومعنا مرافقان هما عمي عوض عز الدين الكفارنة وابن عمي الآخر، يوم 2 أكتوبر الماضي.

شاب فلسطيني: أشقاؤنا المصريون يقدمون لنا السكن والطعام بالمجان

وأضاف الشاب الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تلقينا العلاج في مدينة الزقازيق، ونقيم حاليا في شقة طبيبة عرضتها علينا لنسكن بها بالمجان، وأجرينا فحوصات وتلقينا الرعاية الكاملة بمحافظة الشرقية.. أشقاؤنا المصريون استقبلونا بحفاوة بالغة، ويقدمون لنا السكن المجاني، ويرسلون إلينا بوجبات الطعام يوميا.

فلسطيني: فلوسنا خلصت ومش عارفين نرجع ولا نقعد

وأوضح: المصاري بتاعتنا خلصت.. وما عاد معنا أي فلوس، ولا نجد فرص عمل، متابعا: مش عارفين نرجع ولا عارفين ندبر أمورنا هنا، مختتما: والدي توفي منذ عام 2016، ونجد صعوبة حاليا في التواصل مع ذوينا في غزة بسبب سوء الاتصالات وشبكة الإنترنت.  

 

تابع مواقعنا