السبت 02 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لإمداد الأسواق بـ 8 آلاف طن يوميًا.. التموين: الاتفاق مع 4 شركات إنتاج السكر من البنجر

مصانع السكر
أخبار
مصانع السكر
الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 07:00 م

أعلن أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع 4 شركات إنتاج وتعبئة السكر من البنجر، وهي الفيوم ـ الدلتا ـ النوبارية ـ الدقهلية تابعة للوزارة، مؤكدا أن كل شركة ستقوم يوميًا بتوريد 2000 طن سكر يومي، بإجمالي 8 آلاف طن يومي.

إمداد السوق بـ 8 آلاف طن سكر يوميا

وأوضح كمال خلال جولة داخل مصنع شركة الفيوم لإنتاج للسكر لمتابعة عمليات الضخ لصالح المنافذ بحضور الكيميائي صلاح فتحي العضو المنتدب للشركة، أن الكميات التي يتم توريدها إلي شركات إنتاج وتعبئة السكر، يتم تعبئتها في أجولة 50 كيلوجرام، والتي ستقوم بدورها بتوريد تلك الكميات معبأة في أوزان 1 كيلو بسعر 27 جنيهًا إلى منافذ السلع والمعارض والمحال والسلاسل التجارية وجميع المنافذ.

وأوضح كمال، أن الشركات المنتجة للسكر من القصب تقوم بإنتاج من 900 ألف إلى مليون طن سنويًا، إضافة إلى 4 شركات سكر بنجر تنتج من 1.7 إلي 1.8 مليون طن سنويًا، بإجمالي 2.8 مليون طن حجم إنتاج محلي بنسبة 90% اكتفاء ذاتي، بينما حجم الاستهلاك يصل إلى 3.2 مليون طن.

وأشار كمال، إلي أن سعر طن السكر عالميا ارتفع إلى 800 دولار، وكانت التموين تشترك مع القطاع الخاص في استيراد الفجوة في حجم الاستهلاك والذي يصل إلى 400 ألف طن في السنة، ومع ارتفاع الأسعار أصبحت التموين هي المسئولة عن الاستيراد.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الطاقة الإنتاجية لشركة الفيوم للسكر تصل إلي 1200 و1500 طن يوميًا، وتم زيادتها إلي 2000 طن يومي مع إلغاء الإجازات وعمل ورديات على مدار الـ 24 ساعة.

من جهته، قال الكيميائي صلاح فتحي العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، أن السكر متوفر لدى جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وليس في شركة الفيوم فقط، منوهًا إلي ضخ السكر في السابق كان لصالح منظومة التعبئة فقط.

تابع مواقعنا