الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماس تدعو لتظاهرات عربية وإسلامية حاشدة غدًا رفضًا لحرب الإبادة الجماعية في غزة

الحرب على غزة
سياسة
الحرب على غزة
الخميس 07/ديسمبر/2023 - 05:17 م

دعت حركة حماس إلى تظاهرات عربية وإسلامية حاشدة غدًا الجمعة، رفضًا لحرب الإبادة الجماعية والمجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وحثت الحركة في بيان صحفي، على تحرك شعبي عربي وإسلامي أوسع؛ للضغط من أجل إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية لكل أنحاء قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين العزل فيه.

تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة بسبب الحرب على غزة

بدورها، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش؛ لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته في وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة اعتمادا على المادة (99) من ميثاق الأمم المتحدة.

واعتبرت الوزارة، في بيان، أن هذه المبادرة خطوة ضرورية جدا، تتسق مع المهام المنوطة بمجلس الأمن الدولي ومؤسسات الشرعية الدولية، وتنسجم مع التحذيرات الدولية واسعة النطاق من تداعيات الكارثة الإنسانية التي حلت بالمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، جراء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل.

ويأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، لليوم الـ63 وسقوط أكثر من 16 ألف شهيد، مع استمرار حث السكان على النزوح.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع في 7 أكتوبر الماضي، قطعت إسرائيل إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على القطاع، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفا و248 قتيلا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

تابع مواقعنا