الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمر حتمي.. ومن لم يفعل يخرج من دائرة المنتمين للوطن

الشيخ خالد الجندي
دين وفتوى
الشيخ خالد الجندي
الخميس 07/ديسمبر/2023 - 07:13 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن حق الوطن لا بد أن يتم أدائه في لحظته، ومن لم يفعل ذلك يخرج من دائرة المنتمين لهذا الوطن، مؤكدا ضرورة الاستعداد جيدا للانتخابات الرئاسية 2024.

خالد الجندي: المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمر حتمي

وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الخميس، أن من أهم حقوق هذا الوطن الاصطفاف الوطني، وأنه إذا دعاك وطنك لواجب لا بد أن يتم الاصطفاف في هذا الوجب ولا يفرق فيه بين رجل وامرأة، والانتخابات الرئاسية التي سنقبل عليها هي من الأمور الحتمية.

وتابع خالد الجندي: لا بد أن تقول رأيك الذي ستسأل عنه أمام الله سبحانه وتعالي، فهذه شهادة ستسأل عليها أمام الله سبحانه وتعالى، وبالتالي هي أمر حتمي لابد أن يقوم به كل مواطن.

وفي حلقة سابقة، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك علامات إذا توفرت في العبد تعتبر دليل على الطاعة ورضا الله، منها الستر وصفة الحياء.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في تصريحات تليفزيونية: أول درس من قصة سيدنا آدم إن العبد يكون مستور وعنده حياء، وعلامة غضب ربنا على بعض الناس هي رفع الحياء.

وأوضح أن سيدنا آدم، بعدما أكل من الشجرة وكشفت سواءتهما، أخذ يستر نفسه، مستشهدا بحديث سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "عن أبي مسعود البدري رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستحي، فاصنع ما شئت رواه البخاري".

تابع مواقعنا