الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لينك رسمي.. خطوات معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

الاستعلام عن لجنة
سياسة
الاستعلام عن لجنة الانتخابات
الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 07:58 م

ساعات قليلة تفصل عن الاستحقاق الدستوري الأبرز، وهو اختيار رئيس الجمهورية للفترة الرئاسية 2024 - 2030، إذ يحق لـ 65 مليون مواطن مصري التصويت في الانتخابات الرئاسية، واختيار رئيس جديد لمصر من ضمن الأربعة مرشحين المتقدمين: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، عبد السند يمامة.

وتتعدد التساؤلات من المواطنين عن كيفية التعرف على اللجنة الانتخابية إلكترونيا لكل ناخب؟ وطريقة معرفة الموطن الانتخابي لكل مواطن له حق الترشح من خلال صفحة او موقع رسمي تابع للهيئة الوطنية للانتخابات المشرفة على الانتخابات الرئاسية 2024.

الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي 

تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي إمكانية معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي، حيث يتطلب من المواطن الذي له حق الانتخاب الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ووضع الرقم القومي، ومن بعدها سوف يستطيع الشخص معرفة عنوان اللجنة، وأيضا الرقم في الكشف الانتخابي، وفيما يلي خطوات التعرف على مكان اللجنة الانتخابية لكل مواطن:

- الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات (اضغط هنــــــــــــــا)

- وضع الرقم القومي الخاص بالناخب والمكون من 14 رقما في المكان المحدد له

- بعد وضع الرقم صحيحا سوف تظهر قائمة تضم كافة المعلومات الخاصة بمكان اللجنة والرقم في الكشف الانتخابي.

الانتخابات الرئاسية

موقع لجان الانتخابات الرئاسية 

 حددت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتعاون من الوزارات والجهات لمعنية، عدد من المقرات والمراكز الانتخابية على مستوى الجمهورية، تسهل على للناخبين الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بما يكثف المشاركة الانتخابية للمواطنين، كما اتاحت الهيئة إمكانية التعرف على الموطن أو الموقع الانتخابي لكل ناخب، من خلال موقعها الرسمي، إذ يعرف المواطن من خلال رقمه القومي على مقر اللجنة التي يدلي بها بصوته.

ومن خلال الدخول على الرابط التالي: اضغط هنــا ، ووضع الرقم القومي الخاص بالناخب في المكان المحدد له، سوف تظهر التفاصيل الخاصة بموقع اللجنة الانتخابية وفقا للرقم القومي للناخب.

 

اللجنة الانتخابية للوافدين

اطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من اللجان الانتخابية في جميع المحافظات حتى يتمكن الوافدين في غير محافظاتهم من الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية.

وحددت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويتاح لكل ومغترب مصري داخل محافظات الجمهورية الانتخاب في اللجان المحددة للوافدين، وفيما يلي يمكن التعرف على أماكن اللجان بجميع المحافظات: اضغط هنـــا

تابع مواقعنا