الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجازة ولا مش إجازة؟ حقيقة وجود عطلة خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2023

إجازة رسمية
سياسة
إجازة رسمية
الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 10:00 م

يتداول الكثير من المواطنين أنباءً عن تحديد  يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر إجازة رسمية للعاملين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة، في الوقت الذي يربط فيه العديد من الناس بين إجازة يوم الأحد والانتخابات الرئاسية 2024، التي تبدأ في نفس اليوم وتستمر لثلاثة أيام، بدايةً من الأحد وحتى الثلاثاء.

حقيقة إجازة يوم الأحد المقبل

ووفقا لجدول العطلات الرسمية المعلن من الحكومة، لم تحدد إجازة يوم الأحد المقبل أو أيام الانتخابات، إجازات رسمية في أنحاء مصر، كما لم يصدر قرار من مجلس الوزراء يشير إلى وجود إجازة في هذه الموعد؛ تزامنا مع انعقاد انتخابات رئاسة الجمهورية في الداخل، وفي هذه الحالة يستمر العمل بصورة طبيعية في المواعيد المحددة، دون وجود أي خلل بها.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم كتابًا دوريًّا حول إجازة المدارس خلال أيام الانتخابات الرئاسية، موجهًا إلى المديريات التعليمية، مشيرة فيه إلى حرصها على دعم جهود الدولة والهيئة الوطنية للانتخابات؛ لتهيئة المناخ خلال الأيام الثلاثة؛ ولتوفير جميع الاستعدادات لإتمام عملية التصويت بشكل سليم، وتمكين الجميع من الإدلاء بأصواتهم بكل نزاهة وشفافية، وقد تقرر عدة قرارات.

إجازة الانتخابات الرئاسية 

وجاءت القرارت الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، بحضور وانتظام جميع المعلمين والعاملين بالمدارس بجميع أنواعها الرسمية والخاصة والدولية خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية، إلا أنه سيحصل طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات.

كما تضمنت القرارات انتظام الدراسة بالمدارس بجميع أنواعها غير المخصصة كلجان انتخابية، فضلا عن تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.

وبحسب قرار وزارة التربية والتعليم؛ تبدأ إجازة الانتخابات الرئاسية 2024، للمدارس من  يوم الأحد 10 ديسمبر الجاري، وتستمر حتى الثلاثا 13 من نفس الشهر، حتى انتهاء انتخابات رئاسة الجمهورية.

تابع مواقعنا