السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشهاد الصحفية الفلسطينية علا عطا الله وأفراد عائلتها في قصف إسرائيلي على غزة

الصحفية علا عطا الله
سياسة
الصحفية علا عطا الله
السبت 09/ديسمبر/2023 - 03:37 م

استشهدت منذ قليل الصحفية علا عطا الله جنوب قطاع غزة في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزل عائلة الصحفية علا عطا الله، ما أسفر عن استهادها وعدد من أفراد عائلتها، وإصابة آخرين، حي الدرج بمدينة غزة.

الصحفية علا عطا الله

وكانت الصحفية علا عطا الله، عملت مراسلة سابقة لوكالة الانباء التركية الأناضول، إلى جانب عدد من الوسائل الإعلامية الدولية الأخرى.

وتساءلت الصحفية علا عطا الله في آخر منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي X، عن طول أيام القصف الإسرائيلي على قطاع غزة قائلة: "كم على غزة أن تعدّ من ليالي الرعب والموت؟.. كم عليها أن تعدّ من أيام الفقد والغياب والوجع؟.. كم عليها أن تعدّ من ساعات الجوع والعطش والبرد والمرض والنزوح والغربة؟.. كم عليها أن تعدّ من راحلين وباكين ومكلومين.. كي تسقط لعنة الحساب وتختفي قسوة الأرقام!".

الصحفية علا عطالله

وفي وقت سابق، استشهد الدكتور سفيان تايه رئيس الجامعة الإسلامية هو وعائلته في مجزرة منطقة الفالوجا في جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وزارة الثقافة الفلسطينينة عبر صفحتها على فيسبوك منذ قليل، أن سفيان تايه يحمل درجة الأستاذية في تخصص الفيزياء النظرية والرياضيات التطبيقية، حاصل على جائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان والعديد من الجوائز العلمية الأخرى، له إسهامات كبيرة في مجال الدراسات والأبحاث العلمية التي يتم نشرها سنويًّا في مجلات علمية مرموقة، عُيّن خلال العام 2023 حاملًا لكرسي اليونسكو لعلوم الفيزياء والفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في فلسطين.

تابع مواقعنا